الأخبار

بلدية كربلاء تهيئ كافة مستلزمات زيارة الاربعين

الهدى – كربلاء المقدسة

كشفت مديرية بلدية كربلاء، اليوم الثلاثاء، عن اكمال اجراءتها الخاصة بتهيئة كافة مستلزمات الزيارة الاربعينية، فيما اشارت الى اعداد الكوادر البشرية وتهيئة الآليات المطلوبة خلال ايامها.
وقال مدير بلدية كربلاء، المهندس حسن الشريفي، في تصريح صحفي، ان “المديرية استكملت كافة الاجراءات اللازمة الخاصة بالزيارة الاربعينية، مشيراً الى استعدادها التام لتغطية الزيارة من اعداد كوادر بشرية وآلية”.
واضاف، ان “الكوادر البشرية التي تم اعدادها من قبل البلدية قدرت بالف و٤٠٠ مهندس نظافة، فضلاً عن تشغيل الفين و٨٠٠ عمال اضافيين دعماً واسناداً لمهندسي النظافة في قواطع البلدية الثمانية المشاركة في اعمال التنظيفات خلال الزيارة المليونية”.
واشار الشريفي، الى دور البلدية في الجانب الآلي حيث تم تهيئة وتشغيل ٣٥٠ آلية ضمن آليات البلدية التخصصية المتنوعة بين كابسات نفايات وكانسات وحوضيات، فضلاً عن توفير شفلات متعددة الحجوم واكثر من الف ٢٥٠ حاوية سعة الف ٢٠٠ لتر علاوة على المستلزمات الاخرى ومعدات التنظيف “.
واكد مدير بلدية كربلاء ، على “تشغيل معمل النفايات الموجود ضمن حدودها وتهيئة محطات الطمر الصحي وفق ضوابط البيئة حيث تم اعداد ٣ منها واعلان جاهزيتها للعمل، موضحاً آلية تخصيص موقعين في مركز المدينة القديم احدهما لأيواء المواشي لغرض جزرها واخر خصص للسيطرة على هذا الجزر وسلامة المواشي حفاظاً على الصحة العامة وعدم انتشار الاوبئة الانتقالية”.
وبين الشريفي، “دور المحافظات ومساندة عدد منها في تقديم الخدمات وابداء استعداداتها للدخول ضمن الخطة الخدمية للمحافظة، فضلاً عن جهد العتبات المقدسة وهيئة الحشد الشعبي ومساهمتهما الفعالة للعمل بروح الفريق الواحد خدمة لمدينة كربلاء وزائريها “.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا