الأخبار

النقل تكشف خطتها لزيارة الأربعين والموانئ تشارك بنقل الزائرين

الهدى – متابعات

كشفت وزارة النقل، اليوم الاثنين،عن خطتها لزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.
وذكر إعلام الوزارة في بيان له اليوم، انه “تم تخصيص ٢٠ قطارا لنقل زائري الاربعينية بين بغداد وكربلاء، والمحافظات الجنوبية وكربلاء”.
وأضاف البيان كما تم “تخصيص الشركة العامة للمسافرين والوفود ٨٠٠ حافلة ركاب ذي طابق وأخرى طابقين مع توفير ٤٠ الف سيارة من الشركة العامة للنقل الخاص”.
وأشار الى “إعداد محاور خطة وزارة النقل من حي الحسين بطرف العاصمة بغداد، والحيدرية وتقاطع الوند بين محاور كربلاء، اما النقل الخاص موزعة بين الحدود العراقية الايرانية وجميع المنافذ الايرانية”.
وفي ذات السياق شاركت الشركة العامة لموانئ العراق بأسطول آلياتها بنقل زائري أربعينية الإمام الحسين – عليه السلام – من منفذ الشلامجة الحدودي إلى مرآب البصرة.
وقال المدير العام لموانئ العراق، الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي: ان موانئ العراق تشارك بعدد من حافلاتها في نقل زوار الاربعينية وهذه ليست المرة الأولى التي تشارك بها آليات الشركة بخدمة الزائرين ونقلهم مجانا.
وتابع “كما يشارك سائقو شركتنا مع سائقي نقل شركة نقل المسافرين والوفود بنقل الزائرين إلى محافظة كربلاء المقدسة وأيضا نشارك في دعم المواكب بالمياه الصالحة للشرب وإيصال مواد المواكب إلى كربلاء، مؤكداً أن هذه الحملات تستمر لعدة أيام خدمة للزائرين الكرام”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا