الأخبار

وزارة الصحة تناقش تقديم الخدمات لزائري الاربعين وخطة طوارئ في كربلاء

الهدى – متابعات

أعلنت المديرية العام لصحة محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، عن وضع خطة طوارئ خاصة بزيارة أربعينية الامام الحسين عليه السلام.
وقال المدير العام لدائرة صحة كربلاء، صباح الموسوي، في بيان صحفي، إن “النجاحات المتحققة في الزيارات المليونية السابقة ينبغي أن تكون دافعاً مهماً وركيزة أساسية يستند إليها منتسبو الدائرة عند تقديمهم الخدمات لمواطني المدينة المقدسة وزائريها”.
واضاف الموسوي أن “على مديري المستشفيات تهيئة جميع المستلزمات بضمنها الأدوية والمستلزمات الطبية لاسيما الضرورية منها قبل الشروع بتنفيذ خطة الطوارئ بما يتطابق مع الصلاحيات الممنوحة إليهم والتأكيد على إجراءات الدفاع المدني وتحوطات وإجراءات السلامة والأمان لمواجهة اي حالة طارئة قد تحدث”.
وتابع انه “تقرر تشكيل غرفة عمليات خاصة بالزيارة برئاسة مدير قسم الصحة العامة واضطلاعها بالمهام الموكلة إليها وتنسيقها مع الجهات الحكومية والأهلية الساندة لها بما يسهم في نجاح الزيارة، كما تقرر أيضا تشكيل فرق الإنقاذ في المستشفيات وأخرى للاستجابة السريعة في القطاعات الصحية وجعلها جاهزة ومهيأة لتقديم الخدمات للمواطنين والزائرين وغيرها من الإجراءات والتحضيرات اللازمة وصولاً إلى مرحلة تطبيق خطة الطوارئ الصحية”.
وفي ذات السياق تراس وزير الصحة، الدكتور هاني موسى العقابي، اليوم الاحد، اجتماعا ضم الوكيل الاداري للوزارة وعدد من المدراء العامين والمسؤولين في وزارة الصحة، لتبادل الافكار والرؤى حول السبل المثلى لتقديم خدمات وقائية وطبية وعلاجية للحشود المليونية التي ستتوجه لاداء مراسيم زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة.
وجرى خلال اللقاء استعراض خطة الطوارئ الطبية المركزية التي اعدتها الوزارة بالتنسيق مع دوائر الصحة في بغداد والمحافظات والجهات المعنية التي اخذت بنظر الاعتبار تزايد اعداد الزائرين هذا العام بسبب تحديد الزيارات الدينية للسنوات الثلاث السابقة بسبب جائحة كورونا واهمية تقديم الاسناد الطبي والدعم الدوائي لدائرة صحة كربلاء المقدسة وبما يسهم في انسيابية وسهولة الخدمات الصحية المقدمة للزائرين الكرام .
كما تناول اللقاء مناقشة جهود وخطط الوزارة للارتقاء بالواقع الصحي في محافظة كربلاء المقدسة وتمكين مؤسساتها الصحية من تقديم خدمات صحية كفوءة للمواطنين مع التاكيد على اهمية تطبيق الاجراءات الوقائية من فايروس كورونا والامراض الانتقالية الاخرى ومراقبة مواكب الادوية والمواد الغذائية ومياه الشرب المقدمة للزائرين وذلك حفاظا على الصحة العامة لزائري اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا