الأخبار

التعليم تعلن استكمال منصة الكترونية للبحوث التطبيقية

الهدى – بغداد

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاربعاء، عن استكمال منصتها الإلكترونية للبحوث التطبيقية التي تضم أكثر من أربعين ألف مشروع علمي.
واضافت الوزارة في بيان لها، اليوم انها تهدف من خلال ذلك ربط المؤسسات كافة مع الجامعات العراقية ومراكز بحوثها العلمية لرفد مجالاتها التنموية والريادية بالدراسات الجامعية القابلة للتطبيق في مختلف المجالات الخدمية، مضيفة ان ان توفير هذه المنصة ياتي حرصا على تقديم الحلول العلمية والمعالجات المباشرة ودعما لمؤسسات القطاع العام والخاص.
وأوضحت الوزارة في بيانها انها وفرت ضمن المنصة الإلكترونية مشاريع تطبيقية خاصة بالبيئة الصحية، بلغت خمسة آلاف وثلاثمئة وخمسا وثمانين بحثا علميا، واثنين وثلاثين ألفا وستمئة وثمانية وتسعين بحثا في مجال خدمة المجتمع والاقتصاد العراقي، فيما بلغت البحوث الخاصة بتطوير البنى التحتية ألفين وثمانمئة واثنين وخمسين مشروعا بحثيا.
وتابعت ان ذلك ياتي عملا بسياستها العلمية وبرامجها الأكاديمية، وإن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أنجزت المراحل الإجرائية للمنصة التي تشرف عليها دائرة البحث والتطوير (https://appres.rdd.edu.iq) وباتت البحوث التطبيقية جاهزة للتنفيذ وربط المشكلات بالحلول البحثية في المؤسسات كافة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا