الأخبار

اليمن: لن نصل إلى حل لوقف إطلاق النار اذا لم تحل الملفات الإنسانية وينتهي العدوان

الهدى – وكالات

قال رئيس الوفد الوطني في الحكومة اليمنية، محمد عبدالسلام، اليوم الخميس، ان ما يجري في اليمن ليس فقط عدوانا سعوديا إماراتيا لأن هؤلاء أدوات للمشروع الأمريكي، جاء ذلك في تصريح له خلال زيارته إلى موسكو.
وأوضح عبد السلام، ان الوفد الوطني ناقش مع الجانب الروسي التأثير الواسع للأحداث في اليمن خصوصا بعد المستجدات في أوكرانيا، مضيفا بالقول: نحن في اليمن استشعرنا الخطر الأمريكي مبكرا
وأشار الى ان هناك تغيرات حقيقية في الموقف الروسي وإدراك أن اليمن يستطيع أن يكون مؤثرا استراتيجيا، كما ان هناك تغير في المزاج الاقليمي والدولي، والسعودية مدركة بأن الحماية الأميركية لم تعد مضمونة.
وتابع انه طالما هناك عدوان وحصار فإن من حقنا أن نتحرك في العالم مع كل المتضررين من المشروع الأمريكي ومنهم روسيا، منوها الى انه “لا ضمانات لدينا بشأن الهدنة إلا ما نلمسه على الأرض، ولهذا ذهبنا للتمديد وليس الاتفاق”.
ولفت الى ان “نفط اليمن ينهب ويورد إلى البنوك السعودية، ومرتبات الموظفين لا تصرف من ثروات البلد”، مطالبا بالحقوق الطبيعية للشعب اليمني وعادّاً “عدم صرف مرتبات الموظفين بانه يمثل جريمة بحق شعبنا”.
وشدد على انه “لن نصل إلى حل لوقف إطلاق النار الشامل إذا لم تحل الملفات الإنسانية، وينتهي العدوان والحصار والاحتلال”، داعيا الشركات الأجنبية التي تنهب ثروات اليمن، الى أن تدرك بأنها لن تستمر في أعمال النهب لحظة واحدة بعد انتهاء الهدنة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا