الأخبار

اهالي كربلاء يشكون من قلة التجهيز بالطاقة الكهربائية رغم وعود الوزارة

الهدى – كربلاء المقدسة

شكا أهالي محافظة كربلاء، اليوم الاحد، من أزمة خانقة في تجهيز التيار الكهربائي للمحافظة.
وقال عدد من المواطنين في تصريحات صحفية، إنه “تزامناً مع ايام زيارة العاشر من محرم الحرام، فان محافظة كربلاء تمر بأزمة خانقة في تجهيز التيار الكهربائي”.
وطالبوا الحكومة المركزية، بـ “ضرورة أيجاد حل لأنهاء ازمة الكهرباء وتقديم الخدمات الأساسية للزائرين”.
ويشهد العراق، أزمة مستمرة في تجهيز الكهرباء ولأسيما في محافظات البصرة وذي قار وميسان، التي شهدت انقطاع تام في التيار الكهربائي، خلال الأيام الثلاث الماضية.
وكانت وزارة الكهرباء قد وعدت، يوم امس السبت، بزيادة في تجهيز الكهرباء لمحافظة كربلاء بنسبة من ٢٥٣٠ % عما تحقق بالعام الماضي. وقالت الوزارة في بيان لها، انه “تم زيادة حصة محافظة كربلاء من الطاقة الكهربائية بنسبة ٢٥٣٠ %، مؤكدة وجود تنسيق عالي مع الحكومة المحلية ممثلة بمحافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي”.
واوضحت ان “الوزارة تحرص على مراعاة خصوصية زيارة العاشر من محرم الحرام وإستثناء المدينة القديمة من القطع المبرمج وسيكون هنالك إستثناء لكامل المحافظة ومدنها يومي التاسع والعاشر من محرم أحياءً لذكرى استشهاد الامام الحسين (عليه السلام).
ودعت الوزارة وسائل الإعلام الى، ان “تكون وسطية ومهنية في نقل الحقيقة وان لا تبخس حقوق وجهود ملاكاتنا بشكل غير مقبول ولا يليق بما يقدم من خدمة عامة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا