الأخبار

بكاميرات مراقبة واطواق أمنية؛ شرطة كربلاء تستعد لزيارة عاشوراء

الهدى – كربلاء المقدسة

أعلنت مديرية شرطة محافظة كربلاء المقدسة، اليوم السبت، عن استعدادها التام لزيارة العاشر من محرم الحرام ذكرى استشهاد الإمام الحسين “عليه السلام”.
وقال مسؤول اعلام شرطة كربلاء، العقيد احسان الاسدي، إنه “تم نشر القوات على عموم المحاور والطرق التي يسلكها الزائرين فضلا عن تقسيم المدينة الى عدة اطواق امنية”.
واضاف ان “هناك عمليات استباقية قبل تطبيق الخطة الخاصة بشهر محرم الحرام، حيث تم استخدام الاجهزة الفنية والتقنية وهناك دور كبير لكاميرات المراقبة على الطرق الخارجية وعموم المحافظة”، مبينا ان الكاميرات ترصد المتهمين والعجلات المخالفة، فضلا عن رصد الاماكن التي فيها زخما مروريا لتوجيه المفارز المرورية”.
وأكد الاسدي الاستعداد التام لاتخاذ كافة الاجراءات من اجل احياء الزيارة.
وفي إطار الجهود المستمرة لمديرية شرطة كربلاء المقدسة وبإشراف، قائد شرطة كربلاء المقدسة، اللواء أحمد علي زويني، تواصل شعبة الوافدين والزائرين التابعة لقسم الجنائية والحركات في مديرية الشرطة أداء واجباتها الخاصة بتنظيم عمل المواكب الحسينية المشاركة في تقديم الخدمات للزائرين.
وعن آلية عمل الشعبة، أكد مدير انه بعد استحصال أصحاب المواكب الموافقات اللازمة من قبل قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العتبة الحسينية يحضر كفيل الموكب الى شعبة الوافدين والزائرين لغرض تسجيل المواكب الحسينية وتنظيم الكفالات القانونية وتوزيع التعليمات والتوجيهات الصادرة من قبل مديرية الشرطة والامانتين العامتين للعتبة الحسينية والعباسية.
وأكد ان أن هناك تنسيق عمل عال المستوى لغرض إنجاح وتنظيم الإجراءات الخاصة بعمل المواكب بهدف تنظيم عملها حتى لا يتعارض مع عمل الدوائر الخدمية والأمنية،
وأشار الى أن أعداد المواكب المسجلة لدينا يكون نزولها وفق جدول معد مسبقاً للمشاركة في العزاء الحسيني وفق اوقات محددة خلال الليل والنهار من ايام العاشر من محرم الحرام.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا