الأخبار

النظام البحريني يحتجز ويرحّل رواديد خليجيين قدموا الى البحرين لاحياء مراسم عاشوراء

الهدى – متابعات

في سابقة خطيرة قام النظام الحاكم في البحرين باحتجاز ترحيل عدد من الرواديد الخليجيين المشاركين في إحياء الموسم العاشورائي في البحرين.
ويأتي ذلك ضمن سياسة النظام الطائفية البغيضة؛ متجـــاوزًا بذلك القوانين الخليجية والروابط الاجتماعية والثقافية والإنسانية والتاريخية العريقة التي تربط بين شعوب الخليج.
الى ذلك استنكرت ةأدانت جمعية العمل الاسلامي “أمل” في البحرين، “استدعاء أجهزة السلطة الخليفية الفاقدة للشرعية لأشقائنا الكويتيين؛ رواديد عزاء الحسين عليه الذين تواجدوا لاحياء موسم عاشوراء أبي عبدالله الحسين عليه السلام وترحيلهم إلى خارج البحرين لأسباب طائفية”.
وقالت الجمعية في بيان لها ورد لمجلة الهدى، ان ذلك يأتي استمراراً في حملة التضيق على الحريات الدينية، وامعاناً في جرائم حكومة سلمان الصورية التي تتشدق امام المجتمع الدولي بالتسامح واحترام الديانات السماوية وحرية المعتقد”.
وأضاف البيان ان هذه الاجراءات تأتي في وقت تستمر فيه حكومة البحرين بالتضيق على المكون الأكبر من الشعب ‫البحريني‬ وذلك امعاناً في جرائم الاضطهاد الطائفي‬ الممنهج.
ودعت جمعية العمل الاسلامي “أمل” البحرينية أبناء الشعب البحريني للوقوف أمام هذه الممارسات الطائفية الممنهجة البغيضة،مطالبة سلطات آل خليفية بلتعقل وعدم التعدي على الطائفة الشيعية الكبرى في البحرين‬.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا