الأخبار

التربية تصدر قرارت حول تكييف المناهج وامتحانات السادس ابتدائي والثالث متوسط

الهدى – بغداد

وجهت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، بإيقاف العمل بـ”تكييف المناهج الدراسية” (التعليم العام، مدارس ثانوية بغداد والمتميزين، التعليم المسرع) استعداداً للعام الدراسي الجديد وتهيئة الأجواء المناسبة لاستقباله.
ونقل بيان أصدرهُ المكتب الإعلامي للوزارة، أن المديرية العامة للمناهج اصدرت إعماماً إلى المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات يقضي بإيقاف العمل بـ”تكييف المناهج الدراسية” (التعليم العام ، مدارس ثانوية بغداد والمتميزين ، التعليم المسرع) للصفوف المنتهية وغير المنتهية في المراحل الدراسية كافة، الذي تم العمل به في العام الدراسي 2021 – 2022.
وفيما يتعلق بامتحانات الدور الثاني للصفوف السادس ابتدائي والثالث متوسط ناقش وزير التربية، علي حميد الدليمي، إمكانية شمول طلبة المرحلتين المذكورتين بـامتحان”الدور الثاني” للعام الدراسي الحالي مع هيئة الراي بعد اجتماعه مع لجنة التربية النيابية.
واتفق المجتمعون على قرار شمول طلبة السادس الابتدائي والثالث المتوسط من الراسبين بثلاثة دروس بإداء امتحان الدور الثاني للعام الدراسي 2021 – 2022.
وبيّن المكتب الاعلامي لوزير التربية أن معاليه عرض القرار على القيادات العليا في الوزارة ضمن اجتماع هيئة الرأي، وتم التصويت عليه بالإجماع؛ مراعاةً لظروف الطلبة بصورة عامة.
ودعا الدليمي أبناءه الطلبة إلى استثمار هذه الفرصة التي منحت لهم والمثابرة لتحقيق حلم النجاح، فيما أثنى في ختام حديثه على جهود لجنة التربية النيابية وحرصهم الدائم على دعم العملية التربوية ومستقبل الطلبة لإكمال مسيرتهم العلمية.
وأعلنت وزارة التربية جدول امتحانات “الدور الثاني” للدراسة الابتدائية والمتوسطة للعام الدراسي 2021 – 2022.
وأوضحت الوزارة إن “الامتحانات ستنطلق يوم (الخميس 25 آب) وتستمر لغاية يوم الثلاثاء ( 30 آب 2022) للابتدائي، و الاربعاء ( 31 آب ) للمتوسط، مبينةً أن الامتحان يبدأ في الساعة السابعة صباحاً بحسب التوقيت المحلي لمدينة بغداد (داخل وخارج العراق) .
كما اوضحت الوزارة في بيانها انه في حال صادفت عطلة رسمية خلال ايام الامتحانات فينقل امتحان ذلك اليوم الى اليوم الذي يليه وبنفس ترتيب الجدول.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا