الأخبار

استقبالاً لعاشوراء؛ نسوة البحرين يقمن الملتقى العاشورائيّ النسوي الثامن

الهدى – متابعات

أقامت الهيئة النسويّة في ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير في البحرين، يوم السبت الماضي، الملتقى العاشورائيّ النسويّ الثامن تحت شعار «أمضي على دين النبي»، وذلك استقبالًا لموسم عاشوراء 1444هـ.
وافتتح الملتقى بتلاوة مباركة للقرآن الكريم، تلتها كلمة باسم عوائل شهداء البحرين، ثمّ كلمة عوائل المعتقلين السياسيّين، وختم بكلمة نسويّة الائتلاف، واشتمل على ركن «قواسم البحرين» الذي حوى صورهم مع الشموع والورود.
وقالت نسويّة ائتلاف 14 فبراير في كلمتها إنّ شعب البحرين هو السبّاق في إحياء ذكرى عاشوراء والمناسبات الإسلاميّة كافة التي تجذّرت وتأصّلت بأبنائه منذ مئات السنين، على الرغم من المضايقات والانتهاكات والقمع المستمرّ.
ولفتت إلى ضرورة الوقوف عند قضيّة طوعة البحرين «السيّدة فضيلة عبد الرسول» التي تدفع ثمن إنسانيّتها وأمومتها عامًا وراء القضبان الظالمة.
ونوّهت الهيئة النسويّة الى ضروة الامتثال إلى توجيهات الفقيه القائد آية الله الشيخ عيسى قاسم في إحياء موسم عاشوراء، والمشاركة الفاعلة بالمجالس الحسينيّة التي ستقام في المناطق والتقيّد بالزي الزينبيّ المحتشم.
والملتقى العاشورائيّ هو فعاليّة سنويّة تنظّمه الهيئة النسويّة في ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، في مستهلّ موسم عاشوراء يحتضن حرائر البحرين وأمّهات الشهداء والمعتقلين والجرحى والمطاردين، وناشطات في الساحة البحرانيّة.
وقد عقد أوّل ملتقى يوم الثلاثاء 13 أكتوبر/ تشرين الأوّل 2015، بحضور جمهور نسويّ حاشد من مختلف المناطق، تخلّل برنامجه فقرات عدّة متنوّعة، وكلمات لعوائل الشهداء والهيئة النسويّة وناشطات حقوقيّات.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا