الأخبار

استعدادت واسعةفي كربلاء لاستقبال شهر الاحزان

الهدى – متابعات

بدأت العتبة الحسينية المقدسة باعمال نشر السواد في مرقد الامام الحسين (عليه السلام) ايذانا بحلول شهر الأحزان محرم الحرام.
من ناحيتها أكدت قيادة عمليات كربلاء المقدسة، تنفيذ جملة من العمليات الاستباقية لتأمين المحافظة في شهر محرم الحرام.
وقال مدير إعلام قيادة العمليات، العميد فاهم الكريطي، في تصريح صحفي، إنه “سيتم الإعلان عن خطة محرم الحرام بمؤتمر رسمي يوم الثلاثاء المقبل”، موضحا أن “الخطط الأولية لا تتضمن قطوعات وإنما ستترك للمواقف ومستجداتها”.
وأكد الكريطي أن “القوات الأمنية نفذت جملة من العمليات الاستباقية في صحراء كربلاء لتأمين المحافظة في شهر محرم وتفويت أي فرصة للإرهـابيين”.
هذا وأكدت وزارة الداخلية العراقية، أن خطة شهر محرم الحرام وذكرى شهادة الإمام الحسين عليه السلام ستكون مرنة هذا العام.
وكانت وزارة الداخلية قد أكدت، الأحد، أن خطة شهر محرم الحرام ستكون مرنة، فيما بين أن هنالك تنسيقاً عالياً بين بغداد وأربيل في المناطق ذات الاهتمام المشترك.
وقال مدير العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية، اللواء سعد معن، في تصريح صحفي، إن “الاجتماعات الامنية مستمرة وتعمل على أن تكون الخطة الامنية لشهر محرم الحرام مرنة”، موضحا أنه “العام الماضي لم تشهد الخطة الامنية وجود قطوعات كبيرة في الشوارع الرئيسة”.
وفي ذات السياق أكد رئیس لجنة الاربعين المرکزية في ايران، سید مجید میر احمدي، أن سفر الزوار الايرانيين للعتبات المقدسة في العراق بصورة فردية سوف تستمر في ايام شهر محرم الحرام.
وقال أحمدي: ان بإمكان الزوار الايرانيين التوجه الى مدينتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف وكما في السابق دون أي قيود من منافذ مهران وشلمجة بصورة فردية وجماعية في ايام محرم وذلك بناء على اتفاق توصل اليه الجانب الايراني مع وزارة الداخلية العراقية.
وتابع قائلا: انه وحسب التنسيق الذي تم بين المسؤولين الايرانيين والعراقيين فإن الزوار الايرانيين بإمكانهم التوجه الى العتبات المقدسة في العراق بصورة فردية أو جماعية وتستمر في ايام محرم الحرام ايضا.
وشدد رئیس لجنة الاربعين المرکزية على أن الزائر الذي يريد دخول الاراضي العراقية من الحدود البرية عليه ان يملك جواز سفر رسمي وبطاقة تلقيح كورونا.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا