الأخبار

كربلاء تنشر مظاهر الفرح وتعطل الدوام الرسمي احتفاءً بعيد الغدير

الهدى – كربلاء المقدسة

شهدت مدينة كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، نشر مظاهر الفرح والزينة ابتهاجاً وفرحاً بذكرى عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر.
وشهدت العتبان المقدستان الحسينية والعباسية وساحة ما بين الحرمين الشريفين، نشر اللافتات الاحتفائية لإشهار الفرح والسرور بالمناسبة الغديرية المباركة، والتي توافق ذكراها يوم الثامن عشر من شهر ذي الحجة.
ودأب أهالي كربلاء المقدسة على إحياء مناسبات أفراح أهل البيت عليهم السلام، بنشر معالم البهجة والمسرّات، وتبادل التهاني بالذكرى العظيمة، فيما يبتهلون إلى الله (سبحانه وتعالى) بهذا اليوم المبارك أن يعجّل فرج وليّه صاحب العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) ليعم الأمن والأمان على البشرية جمعاء.
وعادةً ما يجري تعليق مظاهر الزينة بألوانها الزاهية الجميلة في كل مناسبة من مناسبات ولادات أهل البيت (عليهم السلام) إحياءً لأمرهم والتفاخر بالانتماء إليهم.
ويقول القائمون على هذه الفعاليات الجميلة: إنّ هذه الفعاليات والأنشطة “من الموروثات القديمة لأهالي كربلاء المقدسة، حيث يجري تعليق اللافتات الخضراء التي تحمل عبارات الولاء لصاحب الذكرى العظيمة، فضلاً عن نشر مظاهر الفرح والزينة لإشعار الزائرين بهذه المناسبة وتسليط الضوء عليها”.
هذا وأعلنت العتبات المقدسة والمراكز والحسينيات الشيعية في العراق والعالم، إعداد برامج خاصة لإحياء هذه المناسبة العظيمة، واستذكار ذكرى الغدير الأغر وما تحييه في نفوس شيعة أهل البيت عليهم السلام.
بدوره تقدم محافظ كربلاء المقدسة، المهندس نصيف جاسم الخطابي، باحر واعذب التهاني والتبريكات لمقام الرسول الاكرم محمد صلى الله عليه واله وسلم والى مقام الامام الحجة المنتظر عجل الله فرجه الشريف والعلماء الاعلام وللعراقيين واهالي كربلاء الكرام سائلا الباري عز وجل الثبات على دين ال بيت النبوة عليهم السلام
وأعلن محافظ كربلاء المقدسة عن تعطيل الدوام الرسمي لدوائر المحافظة يوم غد الاثنين المصادف 18 من شهر تموز الجاري الموافق 18 من شهر ذي الحجة ويستثنى منه الدوائر الامنية والخدمية والصحة ودوائر المهندس المقيم.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا