الأخبار

بالصور: طلبة كربلاء يحققون نتائج متميزة في اختبار تحدي القراءة

الهدى – بغداد

شارك وفد من طلبة محافظة كربلاء المقدسة يوم أمس الثلاثاء باختبارات مسابقة تحدي القراءة في مبنى وزارة التربية في بغداد بمشاركة عدد من المحافظات العراقية.
وقال الاستاذ عقيل العامري مدير قسم التخطيط في المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة، للمكتب الاعلامي كربلاء، وتابعته مجلة الهدى، بأن لجنة الاختبارات اشادت بمستويات طلبة محافظتنا كونهم يحظون بامكانات عالية ستؤهلهم بإذن الله للوصول الى نتائج طيبة.

من جانبه قال الاستاذ هادي الطيب، لمجلة الهدى، ان الطلبة الـ ٤١ المشاركين في المسابقة كانوا من مختلف مدارس كربلاء، مبينا انه كان على كل تلميذٍ او طالبٍ قراءة ٥٠ كتابا، ثم تلخيص محتواها بصفحة صغيرة تتضمن تاريخ القراءة و الانتهاء واسم الكتاب والمؤلف وعددالصفحات ودار النشر وملخص او فكرة الكتاب.
واضاف الطيب انه “يُعطى المتسابق ٥ جوازات، كل جواز يُلخص فيه ١٠ كتب، وقد كان متسابقو كربلاء شعلةً من نور وهم يُجيبون على أسئلة اللجنة والتي تختبرهم في ماهية الكتاب وخباياهُ، وقد تكلمتُ مع اللجنة وقد ابدوا سعادتهم بأبناء كربلاء ووصفوهم بأجمل العبارات”.
وأضاف ان وفد المحافظة قدم نتائج متميزة خلال المشاركة التي ستستمر على مدى الايام القادمة لاستكمال اختبارات بقية المحافظات ويتم بعدها اختيار ١٠ طلبة يمثلون العراق في المسابقة المزمع اقامتها في دولة الامارات العربية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا