الأخبار

بالصور: تظاهرات واستنكار لمنع البحرينيين الشيعة من زيارة العتبات المُقدّسة

الهدى – متابعات

استنكر سماحة الشيخ محمّد صنقور ما وصفه بالعقبات والعراقيل التي يضعها النظام الخليفيّ أمام المواطنين الشيعة في البحرين، لمنعهم من السّفر إلى عددٍ من الدّول بهدف السّياحة الدينيّة، وزيارة العتبات المُقدّسة لأداء الشّعائر الدينيّة.
وتساءل سماحته خلال خطبة صلاة الجمعة يوم أمس الجمعة 1 يوليو/ تموز 2022 التي أمّها في مسجد الإمام الصادق «ع» في الدراز، عن الهدف من إرجاع زوّار العتبات المقدّسة بالرغم من العلم أنّهم يمارسون معتقداتهم منذ مئات السّنين ويتم امتهانهم والازدراء بهم من بعض الموظفين، مؤكّدًا أنّ مثل هذه الإجراءات لا يفهم المواطنون مبرّرًا لها إلا أنّ تكون حرمان الناس من ممارسة معتقداتهم.
وأعرب الشيخ صنقور عن مخاوفه من عدم إعطاء البعثات الدراسيّة على أساس مهنيّ، وعدم مراعاة الكفاءة، ومنحها على على أساس المحاباة والصداقات والتمييز والطائفية المقيتة، مشدّدًا على ضرورة إعلان المعايير التي يتم على أساسها اختيار الطلاب المبعتثين، لضمان العدالة والمساواة بين جميع فئات الشعب البحرينيّ.
الى ذلك شهدت مدن وبلدات البحرين تظاهرات حاشدة، ليلة أمس الجمعة، تستنكر المنع الجائر الذي تنتهجه السلطات البحرينية ضد المواطنين البحرينيين الراغبين بزيارة العتبات المقدسة في العراق وايران وسوريا.
وخرجت مسيرة وسط بلدتي أبو صيبع و الشاخورة غرب العاصمة البحرانية المنامة للتنديد بجرائم النظام ومنعه أبناء الشعب من زيارة المراقد المقدسة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا