الأخبار

تربية كربلاء تفتح باب التسجيل بمراكز محو الأمية وتكرم الاوائل بالتعليم المسرع

الهدى – كربلاء المقدسة

اعلنت مديرية تربية كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، عن فتح باب التسجيل بمراكز محو الأمية الموزعة في عموم المحافظة.
وقالت المديرية في بيان لها، ورد لمجلة الهدى، ان “قسم محو الامية التابع لمديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء دعا أبناء المحافظة الأميين الذين لم يتمكنوا من إكمال دراستهم الابتدائية للتسجيل في مراكز محو الامية في المحافظة”.
واضافت ان “الالتحاق بمراكز محو الامية سيمكنهم من الحصول على الشهادة الأولية، مشيرة الى ان “قسم محو الامية سيكون متعاونا في تقديم الاستفسارات لاهالي المحافظة حول آلية التسجيل”.
واوضحت المديرية ان “الذي يلتحق أحد مراكز محو الأمية، أمامه مرحلتان، هما مرحلة أساس ومرحلة تكميل، ومدة كل مرحلة سبعة أشهر”.
واشارت الى أن “من يجتاز هاتين المرحلتين يمنح شهادة معترف بها من وزارة التربية، وهذا الشهادة معادلة للصف الرابع الابتدائي وبإمكانه الرجوع إلى سكة التعليم ليكمل دراسته بشكل طبيعي”.
من ناحية اخرى أقام قسم محو الأمية في مديرية تربية كربلاء حفلاً لتكريم الطالبات الأوائل لمدرسة الميقات للتعليم المسرع للعام الدراسي 2021/2022.
وبيّن مدير القسم، صفاء العطار، في تصريح صحفي، ان حفل اليوم جاء بعد انتهاء العام الدراسي واحتفاءً بالنتائج المتميزة التي حصلت عليها مدارس التعليم المسرع في المحافظة.
واوضح ان التعليم المسرع يستهدف الطالبات اللواتي اجتازت اعمارهن السن القانوني للقبول في المدارس الابتدائية للتعليم المسرع والمقررة من 12سنة 18سنة، مضيفاً ان مدرسة الميقات حصلت على المراكز الاولى في المحافظة بنسب نجاح عالية حيث بلغ معدل درجات الطالبات من 90 الى 99 %.
وتضمن الحفل اقامة عدد من الفعاليات المختلفة كذلك أداء عدد من القصائد والأناشيد اضافة الى تقديم عرض مسرحي اقامته عدد من الطالبات وتوزيع عدد من الشهادات التقديرية للطالبات المتفوقات.
وحضر الحفل مدير قسم الاشراف الاختصاصي جواد نصر الله، ومدير قسم الاشراف التربوي سمير محسن وغريبة فليح حسن مديرة مدرسة الميقات وعدد من المشرفين.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا