الأخبار

طلبة واساتذة من جامعة كربلاء يرسمون البسمة على شفاه أيتام مبرة الرحمة

الهدى – خاص
ضمن المبادرات الطلابية التي أنطلقت في هذا الشهر الفضيل، ومن بعد جامعة وارث الانبياء، إنطلقت مبادرة أخرى هي الثانية خلال هذا الشهر الكريم تَقَدمَ بها طلاب جامعة كربلاء المقدسة، كلية التربية ، قسم اللغة الإنكليزية.
المبادرة، وبحسب ما اكده لمجلة الهدى، عضو مبرة الرحمة لرعاية الايتام، عبد الله الطويل، “حملت في طياتها الكثير من الفرحة في قلوب أيتامنا الصغار وكانت متميزة بعطائها وذات فكرة جميلة حيث كانت عبارة عن بازار خيري أقامه طلبة القسم وتم جمع الأموال فيه وطرأت فكرة لدى هؤلاء الشباب المفعم بالنشاط وحب الخير أن يتبرعوا بهذه الأموال إلى أيتام محافظة كربلاء المقدسة ليحملوا قليلا عنهم ويشاركوهم الفرحة”.
واضاف الطويل ان الاختيار وقع على مبرة الرحمة لرعاية الأيتام التابعة لمؤسسة معدن الرحمة الخيرية لأنها المؤسسة الفاعلة والأقوى والاقرب إلى المناطق الفقيرة والمتعففة، ولأنهم يهتمون باليتيم ثقافيا من ناحية التربية والتوجيه وزرع قيم الدين في نفوسهم من خلال أقامة البرامج اليوميه والاسبوعية، مبينا انه تم التواصل والتنسيق مع إدارة المبرة لزيارة الكلية إلى المبرة واللقاء بالإيتام وتم الاتفاق على الموعد.
وبين ان وفد من الكلية متمثلا بعميد كلية التربية ورئيس قسم اللغة الإنكليزية وعدد من الأساتذة من الذكور والإناث، حيث بلغ عدد افراد الوفد الحاضر أكثر من 15 شخص، قاموا بزيارة مقر المبرة في يوم الجمعة 2022/4/29.
وتابع “كان في استقبال وفد جامعة كربلاء ٦٥ يتيما ويتيمة من مختلف الأعمار وقام الوفد بتكريمهم وتشجيعهم وتم اعطاءهم مجموعة من الهدايا المتنوعة وشراء ملابس العيد لهم واعطائهم هدايا مالية”.
واشار الى ان الوفد قام بالإضافة ما قدمع للايتام، بالتبرع بمبردة هواء عدد 2 إلى المبرة وكذلك مجموعة من الكراسي الجديدة من أجل أقامة البرامج للأيتام.
وكان في استقبالهم سماحة السيد علي الاعرجي الاستاذ في الحوزة العلمية وأحد أعضاء إدارة المبرة وجرى خلال اللقاء تعريفهم بنشاطات المؤسسة وكيفية العناية والاهتمام باليتيم بكافة الجوانب وبحث آلية التواصل أكثر واكثر في المستقبل القريب.
وفي نهاية الزيارة تم التقاط صورة جماعية تبقى للذكرى وللتذكير بإنجاز عظيم لا يقدر بثمن في شهر الله الاكبر، وكانت زيارة مليئة بالتفاعل واجواء الفرحة التي رسمت الابتسامة في وجوه الايتام الذين شملتهم مبادرة طلبة قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية بجامعة كربلاء.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا