الأخبار

التخطيط تحدد تموز المقبل موعدا لايقاف الرواتب الوهمية والمزدوجة

الهدى – متابعات
حددت وزارة التخطيط شهر تموز المقبل موعدا لايقاف رواتب الموظفين الوهميين ومزدوجي الرواتب، كاشفة في الوقت ذاته عن ارتفاع عدد الموظفين المدخلة بياناتهم ضمن مشروع الرقم الوظيفي.
وقالت الوزارة في بيان لها، تابعته مجلة الهدى، اليوم الاحد، انه سيتم الشروع بتطبيق مشروع الرقم الوظيفي وتوزيع الرواتب بموجبه إعتبارا ً من شهر تموز المقبل، لافتة الى ان هذا المشروع سيحد من الموظفين الوهميين وإزدواجية الرواتب.
وكشفت الوزار في بيانها عن انها ادخلت حتى الآن 3 ملايين و 86 ألف موظف ضمن المنصة، مضيفة ان العمل مستمر لإنجاز كامل العدد في المنصة قبل شهر تموز المقبل، لأنه إعتبارا من هذا الشهر سيتم ربط الرواتب بهذه المنصة، بحسب البيان.
واضاف البيان ان الموظفين الذين لا توجد لديهم بيانات في المنصة ستتوقف رواتبهم لحين استكمالها، موضحا ان مشروع الرقم الوظيفي سيربط المنصة بالبطاقة الموحدة للإستفادة من البيانات البايومترية للموظفين.
ولفت البيان الى انه لايزال هناك أكثر من 500 ألف موظف في الدولة العراقية لم يحصلوا على البطاقة الموحدة وهناك تنسيق عال بين وزارة التخطيط والداخلية لمنح تسهيلات خاصة للموظفين غير الحاصلين عليها.
واشار البيان الى انه بعد إكتمال منصة الرقم الوظيفي سيكون إطلاق الرواتب من خلال هذه المنصة، حيث تقوم وزارة المالية بإشعار المؤسسات بإطلاق الرواتب عبرها.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا