الأخبار

العتبة العلوية تشكل غرفة عمليات لذكرى شهادة أمير المؤمنين

الهدى – النجف الاشرف
أعلنت العتبة العلوية المقدسة، اليوم الخميس، عن تشيكل غرفة عمليات في ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.
وقال عضو مجلس إدارة العتبة سليم الجصاني، في تصريح صحفي: إن “إدارة العتبة شكلت غرفة عمليات خاصة بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، حيث ضمت كافة رؤساء الأقسام بمشاركة الكوادر الفنية فيها”، مبينا ان “الخطة ستتوزع على عدة محاور وهي استقبال الزائرين وتقديم الخدمات المختلفة لهم، فضلا عن توزيع وجبات الطعام في الفطور والسحور ومن ثم المغادرة بعد اتمام مراسيم الزيارة تتخللها استراحات”.
وفيما يتعلق في الجانب العقائدي، اوضح الجصاني “ستكون هناك المحاضرات الدينية التي تتحدث عن فضائل الإمام علي عليه السلام كذلك فترات الأدعية”.
هذا وأحيت مواكب العزاء العلوي، ليلة امس الاربعاء، ذكرى ليلة جرح المولى أمير المؤمنين عليه السلام عند مرقده الطاهر.
وشارك المئات من أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم في المواكب العزائية، وتعالت الأصوات بهتاف (تهدمت والله أركان الهدى).
وشهدت مسيرات المواكب العزائية عند دخولها حرم الإمام امير المؤمنين عليه السلام، المشاركة في عزاء اللطم والقاء القصائد الحزينة بحق صاحب الذكرى عليه السلام.
ووجهت أمانة العتبة العلوية المقدسة بوضع خطة شاملة لتقديم الخدمات تتوزع على أقسام متعددة اشترك فيها جميع المنتسبين العاملين في مختلف الأقسام، تمثلت بزيادة في عدد الآليات لنقل الزائرين من مناطق القطع الأمني الى الشوارع الرئيسة المؤدية إلى الحرم الطاهر، وتوفير مساحات استراحة في جميع الأرجاء الداخلية والخارجية المحيطة بالصحن الحيدري الشريف مع زيادة محطات حفظ الأمانات الخاصة بالزائرين، فضلا عن زيادة بعدد وجبات الضيافة في فترتي الإفطار والسحور من بركات المولى أمير المؤمنين صلوات الله عليه.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا