الأخبار

تربية ومرور بابل تعقدان حملات توعوية حول الحوادث المرورية

الهدى – بابل
عقدت وزارة التربية، اليوم الخميس، بالتعاون مع مديرية مرور محافظة بابل، حملات توعوية شملت عدد من مدارس المحافظة، لتعريف الطلبة بقواعد السلامة العامة وتجنب الحوادث المرورية.
وقالت الوزارة في بيان لها، ورد لمجلة الهدى، “بمتابعة مباشرة من قبل مدير عام تربية بابل، الاستاذ مهدي صالح العوادي، وبالتعاون مع مديرية مرور محافظة بابل، عقدت حملات توعوية شملت عدد من مدارس المحافظة، لتعريف الطلبة بقواعد السلامة العامة وتجنب الحوادث المرورية، في وقت تشهد فيه البلاد الكثير من الحوادث المرورية جراء السرعة المفرطة ورداءة الطرق.
وأكد مدير قسم الاعلام في المرور العام، العميد، ازهر عبد الله، ان السلامة المرورية مسؤولية تشاركية، مشدداً على أهمية التربية المرورية والتعاون مع الجهات التربوية والمجتمع المحلي لغرس المفاهيم الصحيحة، وتكوين الوعي المروري لدى الطلبة مما يساهم في التخفيف من مخاطر حوادث السير.
وتضمنت الحملة شرح قواعد السلامة العامة والطرق السليمة لركوب الباص، فضلاً عن امور مهمة أخرى جاءت في سياق الحفاظ على أبنائنا في داخل المدارس وخارجها.
وشهدت محافظة بابل قبل ايام حادث مروري مروع راح ضحيته 11 معلما من مدرسة ابتدائية في قضاء جبلة، وكان الحادث نتيجة السرعة الكبيرة ورداءة الطرق وعدم احتوائها على شروط الامان وعلامات الدلالة والانارة الكافية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا