الأخبار

المجلس السياسي اليمني: لا سلام دون رفع الحصار عن الشعب واحترام سيادة واستقلال اليمن

الهدى – متابعات
أكّد المجلس السياسي اليمني الأعلى أنه لا سلام من دون رفع الحصار عن الشعب اليمني واحترام سيادة واستقلال اليمن، وأن الشعب اليمني يحتفظ بحقه الكامل في اتخاذ ما يراه مناسباً من الخطوات السياسيّة والعسكريّة.
وأعرب المجلس في بيان له، اليوم الخميس، عن أسفه الشديد “إزاء عدم الاستجابة الواضحة والصريحة لمبادرة الجمهوريّة اليمنيّة التي قدّمها الرئيس مهدي المشاط”، مؤكداً أن “مضامين المبادرة قد جاءت بالشكل الذي يقدم فرصة ذهبية للجميع في تحقيق سلام جاد ودائم كما أثبتت المبادرة وبما لا يدع مجالا للشك حرص الجانب اليمني على استعادة السلام وحسن الجوار”.
المجلس السياسي الأعلى أوضح أنه “يُدرك تماماً طبيعة تحالف العدوان وما دأب عليه من التسويف والمماطلة والتلكؤ والتعنّت وغير ذلك من الاساليب الملتوية، وهذا أمر بات واضحاً ولم يعد مستغرباً”.
ولفت المجلس السياسي إلى أنه لا يمانع من أيّة “استجابة إيجابيّة تحت أي عنوان ومن أي زاوية”، مؤكداً في الوقت نفسه أنه “لا سلام دون رفع الحصار عن كاهل الشعب اليمني واحترام سيادة واستقلال اليمن”.
وأضاف، “وإذا لم يتحقّق ذلك يؤكّد المجلس بأن اليمن قيادة وشعباً يحتفظ بحقه الكامل في اتخاذ ما يراه مناسباً من الخطوات السياسية والعسكرية وبما يضمن انتزاع حقوقه المشروعة كاملة غير منقوصة”.
في سياق ذي صلة، شدّد عضو المجلس السياسي لحركة “أنصار الله” محمد البخيتي، على أنّ حصار التحالف السعودي لليمن هو “عمل عسكري، واستمراره هو استمرار للعمل العسكري، وذلك يعني أنّ الضربات ضد دول العدوان ستستمر”.
البخيتي أوضح في تصريح متلفز ”أنّ “المطلوب من دول العدوان وقف عدوانها ووقف الحصار وسحب قواتها من اليمن”، مشيراً إلى أنّ “السعوديين يعلمون أنّ أنصار الله لن توافق على المشاركة على دعوة الحوار في الرياض”.
ورأى القيادي اليمني أنّ مبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشّاط “عادلة ومنصفة وتحقق السلام”، مضيفا “لم نتلق أي بوادر إيجابية من السعودي، ومبادرة الرياض هدفها الالتفاف على مبادرة الرئيس المشاط”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا