الأخبار

نائب عن كربلاء يطالب وزارة الصحة باعلان نتائج التحقيق بحريق مستشفى الهندية

الهدى – كربلاء المقدسة
طالب النائب عن محافظة كربلاء، محمد جاسم محمد علي الخفاجي، وزارة الصحة، باعلان نتائج التحقيق في الحريق الذي اندلع بمستشفى الهندية العام في محافظة كربلاء المقدسة.
وبحسب وثيقة وجهها الخفاجي، الى مكتب وزير الصحة، قالن النائب الخفاجي “استنادا الى المادة (61 / ثانية وسابعة ) من الدستور العراقي المادة (15) من قانون مجلس النواب العراقي رقم (13) لسنة (2018) وبناء على الزيارة الميدانية التي أجريناها لمستشفى الهندية العام ومشاهدتنا لما خلفه الحريق ووقوع خسائر بشرية ومادية. يرجى تزويدنا بتقرير اللجنة التحقيقية المشكلة بموجب أمركم الوزاري ذي العدد (37 في 2022/2/28) والمكلفة بالتحقيق بأسباب حريق مستشفى الهندية العام في محافظة كربلاء المقدسة مساء يوم الأحد الموافق (2022/2/27)”.
وطالب الخفاجي، بحسب الوثيقة، “بيان إجراءات الوزارة القانونية المتخذة بشأن من تثبت مقصريته إضافة إلى الإجراءات العامة لحماية المستشفيات كافة من خطر الحريق مع العرض أن هذا الحادث يعد امتدادا لسلسلة الحرائق التي طالت أكثر من مستشفى حكومي في السنة الماضية ويأتي مع عدم تبني وزارتكم سياسة واضحة بهذا الشأن لغاية الان”.
كما طالب الخفاجي من وزارة الصحة بـ”اعلان نتائج التحقيق خلال مدة لا تتجاوز (15) خمسة عشر يوما من تاريخ الكتاب”.
واندلع حريق مساء الاحد الماضي (27 شباط 2022) في جناح الباطنية بمستشفى الهندية العام وأودى بحياة 3 نساء، وخسائر مادية في بناية المستشفى.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا