الأخبار

بمشاركة اذاعة النور؛ نقابة صحفيي كربلاء تعقد اجتماعا تشاوريا مع الكوادر الاذاعية في المحافظة

الهدى – كربلاء المقدسة

عقد فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كربلاء المقدسة، يوم امس الاربعاء، اجتماعا تشاوريا حضره مديرو ومراسلو عدد من الاذاعات المحلية في محافظ.
وقال رئيس فرع النقابة حسين الشمري، لمجلة الهدى، ان الاجتماع يهدف للاطلاع على المعوقات والمشاكل التي تواجه المؤسسة الاذاعية في كربلاء المقدسة وايجاد الحلول المناسبة لها.
واوصى، الشمري، المجتمعون بتوحيد الخطاب الاعلامي ازاء القضايا الوطنية والاجتماعية المشتركة، ومطالبة هيأة الاعلام والاتصالات بمراعاة الوضع المالي للمؤسسات الاذاعية من ناحية استيفاء اجور الطيف الترددي والاخذ بنظر الاعتبار ان هذه المؤسسات تهدف لخدمة المجتمع من خلال رسالتها الاعلامية وليس الربح المادي.
واكد المجتمعون على ضرورة تطوير مهارات الصحفيين الاذاعيين ومقدمي البرامج وتنظيم دورات مهنية من قبل نقابة الصحفيين فضلا عن دعوة الاذاعات لتجديد اعتمادها من اجل تسهيل اجراءات انتماء المراسلين والمحررين للنقابة.
من جانبه قال، السيد احمد الخرسان، مدير اذاعة النور، ان اذاعة النور لبت دعوة نقابة الصحفيين العراقيين فرع كربلاء المقدسة، لافتا الى انه كان للاذاعة مشاركة متواضعة في اللقاء.
وبين الخرسان لمجلة الهدى، انه ركز في كلمته خلال الاجتماع على طرح مجموعة من النقاط المهمة والملحة، لافتا الى انه تم التأكيد على قدسية كربلاء، والعمل على التصدي من قبل الاعلاميين لكل من يحاول ان يتعدى ذلك.
واضاف الخرسان انه من نقابة الصحفيين وهيئة الاعلام بمتابعة ومراقبة الطرح الاعلامي في الاذاعة والتلفزيون والسوشيال ميديا والتفكير في صنع البديل والالتفات الى الاعلام الخادش للحياء والهادم للاسر الكربلائية والعراقية على وجه العموم.
وأشار الى انه تم المطالبة بدعم الشباب عبر الدورات وتنمية الكوادر ليكونوا خير ممثل لكربلاء وان تكون كربلاء في مصاف المحافظات المتقدمة.
وبين مدير اذاعة النور، بانه تم التوضيح للنقابة بان اذاعتنا اذاعة اسلامية رسالية وليست اذاعة ربحية، معربة عن أملها في ان يتم تخفيض كمية الاجور الخيالية حتى تستمر الاذاعة بعملها في خدمة الدين والناس.
ورحب السيد الخرسان في ختام حديثه بالدعوة المقدمة من نقابة الصحفيين، لافتا الى ان نقابة الصحفيين بدورها بتواجد اذاعة النور ورؤيتها المطروحة، مؤكدا على ان استاذ حسين الشمري يأمل في تلبية الدعوات بشكل مستمر، لما لهذه اللقاءات من اهمية كبيرة في تلاقح الافكار وبلورة الرؤيا.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا