الأخبار

الصحة تعلن عن نسبة الملقحين ضد وبـاء كورونا حتى الان من الفئات المستهدفة

الهدى – متابعات

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، الوصول إلى تلقيح 9 % من الفئات المستهدفة ضد وبـاء فيروس كورونا.
وقــال مـديـر تعزيز الصحة فـي الــوزارة، هيثم العبيدي، في تصريح صحفي، تابعته مجلة الهدى، إن “عملية توعية المجتمع مستمرة منذ دخول الوباء وحتى الآن، ولكن ما زالـت دون المستوى المطلوب، لذلك سنعمل على تطوير برامج التثقيف بشأن مكافحة الفيروس خلال الأيام المقبلة”.
وأوضح أن “عدد الملقحين تجاوز 8 ملايين، أما نسبة الشفاء فقد بلغت 99 % والوفيات 1 %” مشيراً إلــى أن “نـسـبـة الـفـئـات المـسـتـهـدفـة الـتـي تلقت التطعيم بشكل كامل ضد الفيروس وصلت الى 9 %”.
ونـبـه الـعـبـيـدي “المـواطـنـين إلــى ضــرورة عــدم الاطـمـئـنـان بشأن انخفاض الإصابات المسجلة بحسب الموقف الوبائي، إذ ينبغي الالتزام بالإجراءات الوقائية الفردية والمجتمعية بارتداء الكمامة، والابتعاد عن التجمعات”.
وأضــاف أن “الـظـروف البيئية والاجـتـمـاعـيـة والـثـقـافـة الصحية للمجتمع لها دور مهم بانتشار المتحور الجديد في حال دخوله، لــذا ينبغي أخــذ الـلـقـاحـات لـلـحـد مـن احـتـمـال وجــود متغيرات إضافية أو مضاعفات أكثر خطورة”.
وكانت وزارة الصحة “الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية” قد أعلنت، يوم أمس الاحد، عن وصول شحنة جديدة من اللقاح المضاد لفايروس كورونا المستجد من انتاج شركة فايزر، مبينة ان الشحنة وصلت مساء يوم السبت الموافق ١ من كانون الثاني ٢٠٢٢ وهي تتكون من مليون جرعة.
واكدت الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية بأنه تم توزيع الشحنة على البرادات المخصصة لنقلها والتي انطلقت بوقت واحد الى نقاط التلقيح في محافظات العراق كافة وبما فيها اقليم كردستان.
وأظهر الموقف الوبائي في العراق خلال الأيام الماضية تحسناً ملحوظاً من ناحية قلة أعداد الإصابات والوفيات وارتفاع نسب الشفاء.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا