الأخبار

المسلمون في ارجاء العالم يحيون ذكرى استشهاد السيدة الزهراء وفق رواية 75 يوما ً

الهدى – متابعات

أحيا المسلمون في مختلف أرجاء العالم، ذكرى شهادة السيدة المظلومة فاطمة الزهراء عليها السلام، وهي الرواية الثانية وفق وفاتها سلام الله عليها بعد مرور 75 يوماً من وفاة ابيها صلى الله عليه واله وسلم.
وشهدت العتبات المقدسة في العراق وسوريا وإيران فضلاً عن المساجد والحسينيات والمراكز الإسلامية في الدول الإسلامية وغير الإسلامية إحياء الأيام الفاطمية وتنظيم الفعاليات الدينية المختلفة.
وتضمن إحياء ذكرى شهادة الصديقة الزهراء عليها السلام إقامة المجالس العزائية وإلقاء محاضرات دينية لبيان المظلومية التي تعرضت لها بضعة الرسول الأكرم صلَّى الله عليه وآله فضلاً عن الخروج بالشوارع في مواكب للطم وأُخرى للطم بالزانجيل.
وتوافدت جموع غفيرة من أتباع أهل البيت عليهم السلام من مختلف المحافظات العراقية لإحياء ذكرى الاستشهاد عند مرقد أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام في النجف الأشرف، ومرقد الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام في كربلاء المقدسة.
وقدم المؤمنون التعازي إلى أمير المؤمنين ونجليه عليهما السلام بذكرى شهادة الصديقة الكبرى السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، فيما أعلنت العتبات المقدسة عن استنفار جهود أقسامها وكوادرها لاستقبال الجموع المعزية والمسيرات العزائية بذكرى الاستشهاد.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا