الأخبار غير مصنف

التعليم تطلق استمارة التقديم للتعليم الموازي وبوابة النقل لأبناء التدريسيين المقبولين مركزيا

الهدى – بغداد
اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، إطلاق استمارة التقديم الى التعليم الحكومي الخاص الصباحي (الموازي) في الجامعات الحكومية للسنة الدراسية 2022/2021.
واشترطت ضوابط التقديم، بحسب البيان الذي اصدره المكتب الاعلامي لوزارة التعليم العالي، وورد لمجلة الهدى، أن لا يقل معدل الطالب المتقدم عن ثلاث درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الطبية وأربع درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الهندسية، وخمس درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات العلوم، وست درجات عن الحد الأدنى للقبول في باقي التخصصات التي من ضمنها الطب البيطري.
واشار البيان الى انه “وفي الوقت الذي يمكن للطلبة من خريجي السنة الدراسية السابقة 2020/2019 والسنة الدراسية 2021/2020 التقديم الى هذه القناة فإن الوزارة تؤكد أن القبول السابق للطالب (المركزي، المباشر، المسائي، الأهلي) سيلغى في حال مباشرته بالدراسة ضمن التعليم الموازي ولا يحق له العودة لقبوله السابق لأي سبب كان”.
واوضح البيان ان التقديم سيستمر عبر بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org) الى غاية انتهاء الدوام الرسمي من يوم الخميس المقبل الموافق 2021/12/23.
وفي هذا السياق قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استمرار ذات الأجور المعتمدة في العام الماضي للطلبة المستمرين بالدراسة والطلبة الجدد في الجامعات الحكومية ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي للمراحل الدراسية كافة للسنة الدراسية 2022/2021.
من ناحية اخرى اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إطلاق البوابة الإلكترونية الخاصة بنقل الطلبة من أبناء أعضاء الهيئات التدريسية المقبولين ضمن قناة العامة للقبول المركزي.
ووقالت الوزارة في بيانل لها، ورد لمجلتنا، انه يمكن للطلبة من خلال بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org) اختيار القسم في الكلية التي يقبلون فيها مركزيا أو النقل إلى الدراسة المناظرة في الكليات والمعاهد في محافظة سكناهم شريطة أن لا يتجاوز فرق معدلهم عن الحد الأدنى للقبول في الكلية/القسم المراد الانتقال اليه عن خمسة درجات.
وتشمل ضوابط النقل الطلبة من أبناء أعضاء الهيئات التدريسية أصحاب الشهادات العليا من حملة الماجستير والدكتوراه ضمن الملاك الدائم للجامعات الحكومية والأهلية وأبناء أصحاب الشهادات العليا (الدكتوراه فقط) من المنتسبين لوزارة العلوم والتكنولوجيا وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية لكليتي الإمام الكاظم (عليه السلام) وكلية الإمام الأعظم (رحمه الله) حصرا.
وتبقى بوابة النقل الإلكترونية متاحة الى غاية انتهاء الدوام الرسمي من يوم الخميس المقبل الموافق 2021/12/23.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا