الأخبار

المعارضة البحرينية تطلق جدول فعاليّات ذكرى “عيد الشهداء”

الهدى – وكالات

أطلقت قوى المعارضة البحرانيّة، يوم الإثنين 13 ديسمبر/ كانون الأوّل 2021، جدول فعاليّات ذكرى «عيد الشهداء» لهذا العام تحت الشعار الموحّد «يستبشرون«.
ودعت القوى عبر حساباتها الرسميّة إلى المشاركة الواسعة في هذه الفعاليّات التي تتضمّن حملة تغريد تحت وسم «عيد شهداء البحرين» ووسم «يستبشرون» على جميع مواقع التواصل الاجتماعيّ، وذلك يوم الخميس 16 ديسمبر/ كانون الأول 2021، وإضاءة الشّموع على رياض الشّهداء عشيّة عيدهم.
كما تتضمن الفعاليّات مسيرات ووقفات داخل البحرين وخارجها تأبينًا للشّهداء ووفاء لهم وتخليدًا لذكراهم، وذلك يومي الخميس والجمعة 16 و 17 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، مع الاحتفاء «بعيد الشّهداء» يوم الجمعة عبر زيارة رياضهم في المناطق وتزيينها.
وكانت قوى المعارضة في البحرين قد دشّنت، يوم الجمعة 3 ديسمبر/ كانون الأوّل 2021، شعارها الموحّد لإحياء ذكرى «عيد الشهداء» لهذا العام 2021، تحت عنوان «يستبشرون».
ويحلّ عيد شهداء البحرين في 17 ديسمبر من كلّ عام، وهو ذكرى استشهاد الشهيدَين «هاني خميس وهاني الوسطي» اللذين سقطا في العام 1994، والذي أصبح يومًا وطنيًّا يحتفي به البحرانيّون سنويًّا؛ تجديدًا للعهد معهما ومع كلّ شهيد سقط على درب الثورة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا