الأخبار

الشيخ الصالح: الدعوة لتغيير الإجازة ليومي السبت والأحد في البحرين خروج رسمي من دين الإسلام

الهدى – خاص

قال القيادي في جمعية العمل الاسلامي البحرينية، الشيخ عبدالله الصالح ان الدعوة لتغيير الإجازة ليومي السبت والأحد في البحرين إعلان رسمي لخروج -كل من يقره- من دين الإسلام والتمهيد لدين الإستكبار الجديد الذي يُسَمّى زوراً بالإبراهيمية ونبينا العظيم إبراهيم عليه السلام منه بريء.
واضاف الشيخ الصالح في تصريح صحفي لمجلة الهدى، “أنه لا يوجد دين يعبد به الله ويقبله الله عز وجل اليوم غَير دين الإسلام، حيث قال تعالى: {وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ}.
وخاطب الشيخ الصالح في تصريحه الشعب البحريني قائلا “أيها المؤمنون، يا شعب البحرين العزيز إلى أين أنتم سائرون مع أولئك الفاسقين المنافقين”.
وفي خطوة مثيرة للجدل ولاقت اعتراضات واسعة في أوساط عربية وإسلامية، أصدرت الإمارات قراراً بإلغاء عطلة يوم الجمعة بشكل رسمي، وتغيير عطلة نهاية الأسبوع للسبت والأحد، وهما اليومان المعتمدان للعطلة رسمياً لدى اليهود والمسيحيين بحسب متابعين.
واعلنت الامارات عن تقليص أيام العمل في الأسبوع من خمسة إلى أربعة أيام ونصف، وتغيير عطلة نهاية الأسبوع من الجمعة والسبت إلى السبت والأحد، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية.
وأثار قرار الإمارات تغيير عطلة نهاية الأسبوع للسبت والأحد جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصف ذلك بانه تقليد اعمى، ونظام العمل الاوربي يتماشى مع ثقافة وتقاليد الشعوب الاوربية والتي تمتد جذور الثقافة الاوربية الى اكثر من الف عام، حيث يغلب عليها طابع المسيحية مثل الكنائس واعياد الميلاد الخ، وان كانت دول ليبرالية و عَلَمَانية، وهذا النظام لا يتماشى مع الثقافة والتقاليد العربية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا