الأخبار

الكشف عن حصيلة المعتقلين في البحرين بتهم كيدية خلال اسبوع وبينهم اطفال

الهدى – وكالات
بلغ عدد المعتقلين على خلفيّة تهم كيديّة وملفّقة في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر 2021 الـ 17 معتقل، بعد اعتقال 3 مواطنين بينهم طفل من بلدة كرّانة.
وأفادت شبكة رصد المداهمات بأنّ عصابات المرتزقة أقدمت فجر يوم الجمعة الماضي 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، على اعتقال الشابين «عبد الله جعفر، وحسن راشد»، والطّفل المفرج عنه في يوليو/ تموز الماضي «فارس حسين حبيب»، وعمدت إلى تخريب محتويات منازلهم، كما داهمت منازلهم مرّة ثانية في اليوم التالي وصادرت أغراضهم الشخصيّة.
وكانت أجهزة النظام قد اعتقلت 13 مواطنًا في 22 و23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 من بلدات النويدرات، والدراز والعكر، إضافة إلى الشاب «حسين عيسى أبو رويس» الذي استدعته إلى مبنى التحقيقات الجنائيّة سيّئ الصيت، وذلك صباح يوم الأربعاء 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، حيث أصدرت وزارة الداخليّة الخليفيّة بيانًا اتهمتهم فيه بتشكيل خليّة إرهابيّة مرتبطة بالجمهوريّة الإسلاميّة، زاعمة أنّها ضبطت أسلحة ومتفجّرات مصدرها إيران التي نفت نفيًا قاطعًا على لسان خارجيّتها هذه المزاعم.
إلى هذا قرّرت النيابة العامّة الخليفيّة تثبيت تهمة «حرق إطارات» على 3 أطفال من المالكيّة هم «علي يوسف، محمد كاظم، ورضا عباس»، الذين أفرج عنهم مؤقّتًا على أن يمثلوا أمام القاضي في 28 نوفمبر، وقد تأجّلت الجلسة إلى 3 ديسمبر/ كانون الأوّل 2021، بعد أكثر من 10 أشهر على حفظ القضيّة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا