الأخبار

المفوضية: الطعون أثرت وبقوة على نتائج الانتخابات

الهدى – متابعات
أعلنت المفوضية العليا للانتخابات، اليوم الاثنين، ان الطعون التي قدمت على نتائج الانتخابات العراقية المبكرة التي جرت الشهر الماضي وماتبعها من عد يدوي لاصوات محطات انتخابية قد غير بقوة منها، متوقعة ان تشمل التغييرات عشرة مقاعد.
وقال عضو الفريق الاعلامي لمفوضية الانتخابات، عماد جميل محسن، إن الهيئة القضائية للانتخابات قررت فتح محطات انتخابية جديدة وعد أصواتها.
واضاف محسن أن نهاية الأسبوع الحالي يمكن ان تكون موعداً لإعلان النتائج النهائية للانتخابات وذلك بعد استلام المفوضية نتائج الطعون كافة من الهيئة القضائية التي نوه الى انها قررت اعادة فرز محطات انتخابية جديدة.
واشار المسؤول الانتخابي في تصريحات صحفية له، الى ان المفوضية ستكشف اليوم الاثنين عن المحطات التي ألغتها الهيئة القضائية وتفاصيل عدد الطعون الكلي البالغ 1436والتي ردت او التي غيرت النتائج وعدد الطعون التي سيحقق بها والمحطات المطعون بها مجددا.
وبين ان المفوضية ستعمل خلال أيام على إعادة فتح 800 محطة وإعادة فرز أصواتها يدويا وهو ما سيستغرف 72 ساعة وبعد الانتهاء من ذلك سيتم إعلان النتائج النهائية للانتخابات متوقعا ان يكون ذلك بنهاية الاسبوع الحالي.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا