الأخبار

مواطنون يتساءلون: دخول مركبات النقل العام ومشروع القطار بكربلاء هل هو مجرد خبر اعلامي؟

الهدى – كربلاء المقدسة
اعرب مواطنون كربلائيون عن املهم بان لا يكون تصريح وزير النقل من كربلاء حول دخول مركبات النقل العام، ومشروع انشاء القطار بين محافظتي كربلاء والنجف مجرد تصريحات اعلامية.
واضاف المواطنون تعقيبا على ما ذكره وزير النقل ناصر الشبلي ان هذه المشاريع تم طرحها منذ اكثر من سنة على الموقع الرسمي للوزارة، ولكن دون وجود اي تطور لذلك.
وتابع المواطنون في تصريحاتهم ان الكثير مما ذكرته الوزارة لم يتحقق ومن ذلك انشاء المدن الصناعية والتي لم يتحقق منها شيئا، رغم اثارة غبار اعلامي كثيف حولها في حينها.
ورحب المواطنون بما تم طرحه حول استملاك وانشاء ساحات دائمة ثابتة على محاور كربلاء تستوعب مركبات الزائرين عند الزيارات المليونية.
وكان محافظ كربلاء المقدسة، نصيف جاسم الخطابي، قد استقبل، اليوم السبت، وزير النقل، ناصر بندر الشبلي، بحضور محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري والنائب الاول للمحافظ جاسم الفتلاوي والمكتب الاستشاري الهندسي في جامعة كربلاء.
وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة اليات التعاون والتنسيق مابين الحكومة المحلية في المحافظة والوزارة، فضلا عن مناقشة عددا من الملفات المشتركة
واهمها اجراءات التسريع بمشروع انشاء القطار بين محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف، حيث تم تشكيل لجنة من محافظتي كربلاء والنجف ووزارة النقل من اجل تسهيل كافة الإجراءات الفنية والقانونية للبدء بتنفيذه.
كما تم التطرق الى موضوع النقل العام في المحافظة والذي وصل الى مراحله النهائية، وتم الاتفاق على دخول مركبات النقل العام الى المحافظة قريبا.
وفي جانب الزيارات الميلونية اكد محافظ كربلاء على اهمية انشاء واستملاك ساحات لأركاب الزائرين تكون مهيئة بكافة الخدمات على محاور بغداد والنجف وبابل من خلال التنسيق مابين المحافظة والوزارة حيث تم استحصال موافقة الوزير ودعم المحافظة في هذا الجانب.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا