الأخبار

مواطنون يتهكمون من تصريحات وزارة الزراعة حول ان سعر البيض في العراق اقل من دول الجوار

الهدى – متابعات

انتقد مواطنون، اليوم الاربعاء، تصريحات وزارة الزراعة التي قالت على لسان متحدثها الرسمي ان سعر البيض والواجن في العراق اقل من دول الجوار.
ويقول احد المواطنين في حديث له، اليوم، على مواقع التواصل الاجتماعي وتابعتها مجلة الهدى، ان البيض رخيص بالنسبة لهم كونهم رواتبهم عالية ولا يعرفون ما يجري من حولهم.
وتساءل مواطن آخر كيف يكون البيض رخيصا وهو كل اربع بيضات بالف دينار متهكما بالقول حول ذلك، “ان الشبعان لا يدري بالجوعان”.
وعزا مواطن ذلك الى ارتفاع سعر الصرف للدولار وهو ما ادى الى انخفاض القدرة الشرائية للمواطن والذي تبعه الغلاء في الاسعار، فيما دعا مواطن اخر الى استيراد البيض من دول الجوار لتعود سعار طبقة البيض الى ماكانت عليه سابقا 3 آلاف دينار.
وكان المتحدث باسم وزارة الزراعة، حميد النايف، قد صرح اليوم الاربعاء، أن “الارتفاع في أسعار الدواجن والبيض شهدته أغـلـب دول الـعـالـم ودول الــجــوار مـؤخـراً، فضلا عن أن ارتفاع سعر صرف الدولار اثـر سلباً في مدخلات الـدواجـن التي تقيم بالدولار”.
ونوه بأن “الدولة رفعت الدعم عن الدواجن بالمطلق، ومـن ثـم فـإن سعر البيض حالياً مقارنة بالدول الأخرى يعد أقل سعراً” مشيراً الى ان “طموح الوزارة بأن يكون هناك دعم لمدخلات الدواجن ليقل سعر الدواجن والبيض مـن اجـل حماية المنتج المحلي، لا سيما أن هـذا الدعم سيؤدي الـى انخفاض البيض”.
وكـشـف عـن وجــود “خـطـة لاحـتـواء المنتج المحلي مـن الـدجـاج والبيض لمنتجي إقليم كردستان بعد المعرض الذي نظم في أربيل مـطـلـع الـشـهـر الـحـالـي، ويـتـم تـسـويـقـه عن طريق الشركة العامة للتجهيزات الزراعية”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا