الأخبار

أهالي كربلاء يشاركون باحياء ذكرى استشهاد السيدة المعصومة عند مرقدها الطاهر بمدينة قم

الهدى – قم المقدسة
احيا موكبُ أهالي كربلاء المقدّسة، اليوم الثلاثاء، الذكرى الأليمة لاستشهاد السيّدة فاطمة المعصومة (عليها السلام)، وذلك عند مرقدها الطاهر في مدينة قمّ المقدّسة.
واقيمت الفعّالية العزائيّة التي شملت موكباً عزائيّاً للطم والزنجيل من قبل اهالي كربلاء، وهي جزءٌ من برنامج الوفد العزائيّ الذي توجّه إلى مدينة قمّ، لإحياء هذه الذكرى التي سبقها استذكارُ مصيبة جدّتها الزهراء(عليها السلام)، التي توافق ذكراها هذه الأيّام بحسب الرواية الأولى.
واحتشد المؤمنون والموالون لأهل البيت (عليهم السلام) في مدينة قم المقدسة، داخل صحن السيدة فاطمة المعصومة بنت الإمام الكاظم (عليهما السلام) والمنطقة المحيطة بها، لإحياء ذكرى استشهادها الأليم الذي وافق اليوم الثلاثاء، العاشر من شهر ربيع الثاني.
وانطلق المعزّون من مختلف المحافظات الإيرانية، فضلاً عن زائرين عرب وأجانب، في مسيرة حاشدة صوب المرقد الشريف، وحملوا معهم لافتات الحزن والشموع ولطموا الصدور وهم يستذكرون هذه الفاجعة الأليمة.
ويؤكد الموالون لأهل البيت (عليهم السلام) أن للسيدة المعصومة “عليها السلام” دوراً في نشر التشيّع في المدينة وخصوصاً بعدما أصبح مرقدها الشريف قبلة للمحبين ومأوى طلّاب الحوائج والبركات.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا