الأخبار

صحة كربلاء تحتفل باليوم العالمي للسكري

الهدى – كربلاء المقدسة
إحتفلت دائرة صحة كربلاء المُقدسة، اليوم الاثنين، باليوم العالمي للسكري.
وقالت مدير مركز الامام الحسن (عليه السلام) للغدد الصم والسكري، الدكتورة سماهر حاكم الوائلي، إن ” إحتفالية اليوم العالمي للسكري لهذا العام أُقيمت بالتعاون مع إدارة مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية.
وبينت ان الاحتفالية حضرها عدد من مدراء الأقسام والمؤسسات الصحية في الدائرة وأطباء وملاكات صحية وتمريضية في المدينة الطبية وخارجها، لافتة الى انها تضَمنت إقامة ندوة علمية وحملة توعوية حول مرض السكري “.
وبينت الوائلي إن هذه الاحتفالية ” تهدف الى زيادة نسبة الوعي لدى أفراد المجتمع من الممارسات غير الصحية للوقاية والسيطرة على مرض السكري، وتشجيع تبني السلوكيات الصحية للتعامل مع المرض “، معرفة ايضا “بالمشكلات الصحية المرتبطة بمرض السكري وأثارها على صحة الفرد والمجتمع “.
وأشارت الوائلي إلى إن ” الحملة التوعوية شهدت فعاليات عدة، منها فحوصات مجانية لأفراد المجتمع ( مستوى السكر في الدم، وضغط الدم، ومعدل كتلة الجسم، وفحص القدم).
وكشفت ايضا عن “تقديم إستشارات حول مرض السكري والتغذية الصحية وأهمية ممارسة النشاط البدني “، فضلاً عن ” توزيع وجبة غذائية صحية وهدايا خاصة بالنشاط بين البدني بين المرضى والأطفال المُصابين بمرض السكري “.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا