الأخبار

جامعة كربلاء تقيم حلقة نقاشية حول إكثار طائر النعام في العراق

الهدى – كربلاء المقدسة
استضاف قسم الإنتاج الحيواني في كلية الزراعة بجامعة كربلاء، اليوم الاحد، المدرس الدكتور فضل عباس محمود من كلية الزراعة في جامعة القادسية للمشاركة في الحلقة الدراسية العلمية والقاء محاضرته الت حملت عنوان “تربية واكثار طائر النعام في العراق”.
وقال مصدر في كلية الزراعة، نقلا عن المكتب الاعلامي، ان هذه الحلقة النقاشية تاتي ضمن خطة الكلية في جامعة كربلاء للعام الدراسي 2021 – 2022 وإنطلاقاً من مبدئ تحقيق التعاون العلمي البناء بين مختلف الجامعات العراقية وصولاً إلى تبادل المعلومات والخبرات العلمية فيما بينها.
وبين المصدر ان الحلقة حضرها كل من عميد الكلية ورئيس قسم الإنتاج الحيواني، الاستاذ الدكتور ثامر كريم خضير، والمعاون العلمي الاستاذ الدكتور صباح غازي شريف، فضلا عن مجموعة طيبة من أساتذة الكلية.
واضاف كما حضر الحلقة النقاشية مجموعة من طلبة قسم الإنتاج الحيواني، والذين بدورهم أبدوا اهتماما واضحا من خلال اهتمامهم بموضوع الحلقة بمساهماتهم الفاعلة ضمن النقاشات العلمية وطرح الأسئلة.
ونشطت حركة استيراد طيور النعام في الآونة الاخيرة، كما اقيمت مشاريع واسعة في البلاد لأجل تجارة النعام في عدة مدن مثل واسط، وبابل، والديوانية. ولكن ما تزال هذه المشاريع محدودة وصغيرة وتقتصر على الإنتاج المحلي.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا