الأخبار

زراعة كربلاء تعلن استلامها مبيدات لمكافحة الأدغال في حقول الحنطة

الهدى – كربلاء المقدسة ..
أعلنت مديرية زراعة كربلاء المقدسة عن استلام أربعة مبيدات لمكافحة الأدغال العريضة والرفيعة الأوراق في حقول الحنطة إضافة الى مادة ناشرة من اجل الاستعداد لحملة مكافحة الأدغال في حقول الحنطة من اجل الحصول على محصول خالي من الشوائب.
وقال رئيس قسم الوقاية، المهندس ثائر متعب سلمان، في تصريح نقله المكتب الاعلامي لمديرية الزراعة، وتاعته مجلة الهدى، “إن قسم وقاية المزروعات، استلم اربعة مبيدات من اجل القيام بحملة مجانية لمكافحة الادغال في حقول الحنطة وهي مبيد (اتلانتس) بكمية( 1784 كغم) بجرعة( 80 غم / الدونم ) ومبيد (سبوت لايت) بكمية( 143 كغم ) وبجرعة ( 5 غم / دونم)ومبيد (كونيكيور) بكمية (1361 لتر ) وبجرعة( 187.5ملم/ دونم) ومبيد (توبك ) وبكمية (3202 لتر) وبجرعة( 150 ملم /دونم) إضافة إلى مادة ناشرة (بايوبور) بكمية( 2676 لتر ) بجرعة(120 ملم لكل 80 غم من مبيد اتلانتس) بهدف القيام بحملة لمكافحة من حقول الحنطة في محافظة كربلاء في وقت لاحق” .
واضاف سلمان ” إن هذه المبيدات تم توزيعها على الشعب الزراعية ما عدا شعبة زراعة الحسينية وبحسب المساحات المقرر زراعتها في كل شعبة.
ولفت الى ان “ان هم الادغال العريضة التي سيتم مكافحتها هي الهرطمان العلفي وكلغان وزهر اللبن وعصا الراعي والخباز وزند العروس وفجيلة التي تنمو في حقول القمح،اما الادغال الرفيعة الأوراق هي العشبة السوداء(قنبو ) وسنيسلة والشعير البري والشوفان ومريجة الريح وأبو دميم ودخين الفورشة”.
واشار الى ان ” ان هذه المبيدات سيتم توزيعها على الفلاحين والمزارعين مجانا ، داعيا في الوقت نفسه المزارعين الالتزام بالتعليمات والتوجيهات الخاصة بعمليات المكافحة لانجاح هذه الحملة “.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا