الأخبار

تربية كربلاء تعلن إنطلاق الدفعة العاشرة للدراسة في مراكز محو الأمية

‏الهدى – كربلاء المقدسة

أعلن قسم محو الأمية في المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة عن حصول موافقة وزير التربية (رئيس الهيأة العليا لمحو الأمية) على إنطلاق الدفعة العاشرة للدراسة في مراكز محو الأمية ابتداءً من، اليوم الجمعة، الموافق للخامس من تشرين الثاني 2021.
وذكر مدير القسم، صفاء مهدي عبد الرسول، في تصريح للاعلام التربوي إن المديرية العامة للتربية ومع انطلاق الدفعة التي تُعنى بمن لم يستطيعوا تلقي التعليم الأولي فتحت عدداً من مراكز محو الأمية توزعت في مركز المحافظة وأقضيتها ونواحيها لإستيعاب الراغبين بإكمال دراستهم من المشمولين بقانون محو الأمية.
ودعا عبد الرسول، الراغبين الى مراجعة المراكز المعلنة في القوائم أعلاه كل بحسب الرقعة الجغرافية لسكنه لغرض التسجيل، مؤكداً أن الدراسة في تلك المراكز ستكون ليوميّ الجمعة والسبت من كل أسبوع لمرحلتي الاساس والتكميل (من الصف الاول الى الصف الرابع).
وأشار الى أن قانون محو الأمية يتيح للدارس فيها الحصول على شهادة الصف السادس الإبتدائي. اسوة بأقرانهم في المدارس الابتدائية، فضلاً عن قيام قسم محو الأمية باختبارات شهرية لأنصاف المتعلمين (ممن يجيدون القراءة والكتابة والحساب) ومنح الناجحين منهم شهادة معادلة لشهادة الرابع الابتدائي كما وردت في إعلانات سابقة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا