الأخبار

صحة كربلاء تكشف عن نسبة الملقحين بلقاح كورونا في المحافظة

الهدى – كربلاء المقدسة ..
أ

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، أن نسبة الملقحين في المحافظة بلغت 27 بالمئة، مبينة أن الهدف المرسوم الوصول إلى 34 بالمئة نهاية العام الحالي.
وقالت مدير شعبة التحصين في الدائرة، أفراح عبد العباس، في تصريح صحفي، إن نسبة الذين تلقوا اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بلغت لغاية الآن 27 بالمئة، فيما أن الهدف المرسوم هو الوصول إلى نسبة 34 بالمئة نهاية العام الحالي.
وأضافت عبد العباس، أنه بعد توسيع الفئات العمرية المشمولة باللقاح من قبل وزارة الصحة حيث شملت الأعمار من 12 فما فوق، تلقى عدد ليس بالقليل اللقاح المضاد، الأمر الذي سيقلل من الإصابات بالفيروس.
الى ذلك توافد عدد من المُواطنين من العاملين في المحال التجارية والمطاعم والأسواق التجارية الخاضعة للرقابة الصحية ، للتطعيم باللقاحات المُضادة لفيروس كُورونا التي تجري في المنفذ التلقيحي بمقر شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة، والكائن في الطابق الثاني لبناية مختبر الصحة العامة / المنطقة الأولى لحي سيف سعد / الشارع العام المقابل لحي الأسرة، حيث يتواصل توافدهم على المنفذ وخاصةً من المحال القريبة عليه.
كما يواصل المنفذ التلقيحي الذي تم إفتتاحه مُؤخراً، والذي يتخذ من شارع السناتر (وسط المدينة) مقرا له، إستقبال المُواطنين وتطعيمهم باللقاحات المُضادة لفيروس كُورونا، وذلك في إطار جهُود دائرة صحة كربلاء المُقدسَة في تصديها للجائحة والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .
وسجل العراق بصورة عامة انخفاضاً في أعداد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا بعد زيارتي العاشر وأربعينية الإمام الحسين عليه السلام، بعد دخوله بموجة إصابات كبيرة أجبرت الحكومة على اتخاذ إجراءات سريعة للحيلولة دون تفشي الوباء.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا