الأخبار

صحة كربلاء: تلقيح الطلبة من عمر 12 سنة فما فوق بموافقة اولياء امورهم

الهدى – كربلاء المقدسة ..
عقدت المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة وبالتعاون مع دائرة صحة المحافظة اجتماعا خاصا لمناقشة اجراءات حملات التلقيح ضد فايروس كورونا.
ونقل الإعلام التربوي، عن الدكتور نورس سمير احمد، مدير شعبة الصحة المدرسية في دائرة صحة كربلاء، ان الاجتماع الذي جرى اليوم في قاعة الاشراف الاختصاص نوقش فيه اجراء حملات لتلقيح الكوادر التربوية، مضيفا ان تلقيح الفئات العمرية من الطلبة سيكون من عمر 12 سنة فما فوق بعد موافقة اولياء امورهم.
واشار الدكتور أحمد الى انه تم الاتفاق على تشكيل لجان مشتركة من قبل مديرية التربية ودائرة الصحة لمتابعة لقاح الكوادر التعليمية والتدريسية في المحافظة.
وحضر الاجتماع المدير العام للتربية، عباس عودة السلطاني، ومديريّ اقسام الاشراف الاختصاص والتربوي، جواد نصر الله وسمير محسن وفراس عمران مدير قسم النشاط الرياضي وصفاء الصباغ مسؤول شعبة الصحة المدرسية في مديرية التربية، اضافة الى الدكتور سلام صاحب عبيد مدير شعبة المراكز في دائرة الصحة والدكتور نورس سمير احمد مدير شعبة الصحة المدرسية.
وفي نفس السياق اجرت دائرة الصحة وبالتعاون مع شعبة الصحة المدرسية في قسم النشاط الرياضي حملة تلقيح لموظفي المديرية العامة للتربية.
وكانت وزارة الصحة قد اعلنت، يوم الاثنين الماضي، عن توسعة الفئات العمرية المشمولة بلقاح فايزر – بايونتك.
وجاء في وثيقة عن الوزارة، وردت لـمجلتنا، إنه “استناداً إلى توصيات اللجنة العلمية الاستشارية لبرنامج التحصين والمقترنة بتوصيات منظمة الصحة العالمية التي اعتمدت إعطاء لقاح فايزر – بايوتنك للفئة العمرية من 12 سنة فما فوق، ولأجل تقليل خطورة انتشار فايروس كورونا وزيادة المناعة المجتمعية اللازمة لاحتواء الفايروس تقرر أن تكون الفئة العمرية المشمولة بلقاح فايزر – بايونتك من عمر 12 سنة فما فوق”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا