الأخبار

مركز التنمية القرآنية يقيم دورة “كيف تكون متفوقاً” في محافظة البصرة

الهدى – خاص
أقام مركز التنمية القرآنية دورة حملت عنوان “كيف تكون متفوقا” لطلبة الإعدادية و المتوسطةعلى قاعة الرحمة في حسينية الامام الجواد عليه السلام في حي التأميم بمحافظة البصرة.
وتضمنت برامج الدورة محاضرات ثقافية وفقهية متنوعة، ومنها محاضرة في تعلم الحاسوب قدمها المهندس محمد علاء والتي تضمنت اساسيات و مبادئ البرمجة و استخدام الحاسوب، بما يناسب عقلية الشباب الناشئة و طرق استيعابهم.
كما ألقيت محاضرة لتعلم اللغة الانجليزية من قبل الأستاذ المهندس مصطفى كامل، والتي شهدت تفاعل الشباب الحضور مع الطرق الإبداعية و التطويرية التي استخدمها الأساتذة وما وفرها (مركز التنمية القرآنية) لهم من استخدام طرق العرض المرئي Data show، و اسلوب المحادثة و مشاركة الجميع.
كما تضمنت الدورة محاضرة في التنمية القرآنية و فهم القرآن الكريم قدمها السيد المهندس عقيل الخرسان، وألقيت بأسلوب عصري يتناغم مع المتطلبات الذهنية للشباب و ترسيخ أصالة الدين الإسلامي المتمثلة بكتاب الله تعالى و توجيهات الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله و أهل بيته الكرام عليهم السلام.
وأوضح الخرسان ما لفهم القرآن الكريم و استيعابه من تأثير على حياة الشاب المسلم الناجح، مبينا طرق و آلية التدبر في القرآن الكريم والتي ينفرد بها المركز من بين المؤسسات القائمة على ربط القرآن الكريم بواقع المجتمع.
يُذكر ان عدد المسجلين في الدورة تجاوز ال 50 شاباًن بالإضافة إلى طلبات التسجيل من قبل العنصر النسوي.
ويطمح المركز الى توسيع دائرة هذه الدورات لتشمل الفتيان و الفتيات في جميع محافظات العراق مستقبلاً.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا