الأخبار

ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير ارهابي عند جسر الرئيس في العاصمة السورية

الهدى – وكالات
افادت وكالة “سانا” السورية راتفاع حصيلة انفجار أثناء مرور حافلة عند جسر الرئيس في دمشق، فيما اعلنت وحدات الهندسة تفكيك عبوة ثالثة كانت مزروعة في ذات المكان.
وقالت مصادر صحفية، اليوم الاربعاء، نقلا عن مصادر طبية سورية اربعة عشر شخصا سقطوا ضحايا في التفجيرين المتزامنين في العاصمة السورية دمشق.
وذكر مصدر عسكري لـوكالة “سانا” أنه ” في نحو الساعة السادسة و45 دقيقة من صباح اليوم وأثناء مرور حافلة مبيت عسكري في مدينة دمشق بالقرب من جسر الرئيس، تعرّضت الحافلة لاستهداف إرهابي بعبوتين ناسفتين تمّ لصقهما مسبقاً بالحافلة ما أدى إلى استشهاد 14 شخصا وسقوط عدد من الجرحى”.
وكانت كالة “سانا” السورية قد أفادت في وقت سابق من، اليوم الأربعاء، بانفجار عبوتين ناسفتين أثناء مرور حافلة عند جسر الرئيس في دمشق.
وأكّدت الوكالة وقوع شهداء وجرحى جرّاء التفجير، مشيرة إلى أنَّ وحدات الهندسة فكّكت عبوة ثالثة كانت مزروعة في المكان الذي وقع فيه التفجير الذي استهدف حافلة المبيت.
ونقلت “سبوتنيك” الروسية عن مصدر أن “الحافلة تابعة لمؤسسة الإسكان العسكرية، وأنها انطلقت من مرأب المؤسسة في بوابة الميدان إلى حي المزة 86، ونقلت الموظفين التابعين للمؤسسة والقاطنين في تلك المنطقة”.
وكشف المصدر أن “أول عبوة ناسفة انفجرت عند الساعة 6:30 قبل جسر الرئيس وسط دمشق، وبعد 50 متراً انفجرت عبوة ثانية”، وأكّد أن “العبوات الناسفة كانت مزروعة داخل الحافلة”.
الجدير ذكره أن هذا التفجير هو الأول من نوعه في دمشق منذ عام 2018 حيث شهدت العاصمة السورية عدة تفجيرات من بينها تفجيرات ارهابية طالت زائرين متوجهين لزياة ضريح السيدة زينب سلام الله عليها.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا