الأخبار

مع ارتفاع اسعارها؛ زراعة كربلاء تعلن الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن

الهدى – كربلاء المقدسة
أعلنت زراعة كربلاء، اليوم الثلاثاء، عن اكتفاء السوق المحلي من لحوم الدواجن، بعد تسويق أكثر من 1200 طن من لحوم الدواجن الحية إلى الأسواق.
و قال مدير زراعة كربلاء، المهندس رزاق الطائي في تصريح صحفي: ان “الفترة الواقعة بين منتصف أيلول ومنتصف تشرين الأول الجاري شهدت تسويق 726943 دجاجة حية بلغت أوزانها 1235 طن و803 كغم من خلال 51 مشروعا لفروج اللحم في كربلاء”.
وأوضح الطائي، أن “الأفراخ التي تم إدخالها في هذه المشاريع بلغت 807715 فرخة وبلغت الهلاكات في هذه المشاريع 80772 فرخة، فيما تم تسويق المتبقي البالغ عددها 726943 فرخة”.
وتابع الطائي، أن “وزارة الزراعة منعت استيراد الدجاج من خارج البلاد سواء الدجاج الحي الكامل أو المجزور أو مقطعات الدجاج بسبب وفرته محليا”.
وأشار الى، ان “هذا القطاع يحضى باهتمام كبير من قبل وزارة الزراعة من خلال توفير الأعلاف المعومة والمتابعة البيطرية بشكل مستمر من قبل الكوادر البيطرية،ومنح قروض لهذه المشاربع من خلال المبادرة الزراعية خلال السنوات الماضية، ما أدى إلى زيادة المشاريع المنتجة لفروج اللحم”.
مواطنون بدورهم اعربوا عن استغرابهم من هذه التصريحات، كون ان اسعار الدجاج في الاسواق المحلية تشهد ارتفاعا كبيرا، متسائلين اين الاكتفاء الذاتي واسعار الدجاج الحي بلغت اربعة ىلاف دينار للكيلو الواحد.
ويقول المواطنون ان هذا الاكتفاء الذتي الذي تتحدث عنه الوزارة لا يخدم الفقير وذوي الدخل المحدود، فالدجاجة يصل سعرها الى 10 الاف دينار، وهي اسعار مرتفعة بالنسبة للطبقة الفقيرة واصحاب الاجر اليومي وذوي الدخل المحدود.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا