الأخبار

“مكافحة الإرهاب” يعد خطة امنية للاقتراع العام والأمنية تعلق على إحتمالية حظر التجوال


الهدى – متابعات

اعد جهاز مكافحة الإرهاب، خطة امنية ليوم الاقتراع العام غدا.
وخاطب الجهاز في بيان الشعب العراقي بالقول، وتابعته مجلة الهدى: “أنتم مدعوون غداً للمشاركة في حقكم الدستوري للادلاء بأصواتكم في عملية ديمقراطية لانتخاب أعضاء مجلس النواب العراقي عاقدين الأمل في اختيار ممثلين عنكم يتسمون بالنزاهة والكفاءة والمسؤولية وفاء لدماء الشهداء الذين سقطوا في الدفاع عن هذا البلد”.
وأضاف البيان أن “الحكومة، أوفت بالتزامها في توفير الأجواء الملائمة للانتخابات في 10 تشرين الأول 2021 وبقي الآن دوركم لاختيار من يمثلكم تمثيلاً حقيقياً لتلبية طموحاتكم”.
وأوضح، أن “الانتخابات هي المرتكز الأساسي الذي ينطلق منه عراقنا الجديد للوصول إلى تطلعات أبناء شعبه في تمثيل برلماني لإرادته في اختيار حكومة قادرة على مواجهة مختلف التعقيدات المرحلية للوصول بالبلاد إلى مصاف الدول المتطورة المزدهرة في مجتمع واعٍ يرفل أبناؤه بالعز والكرامة”.
واشار الى ان “أبطال جهاز مكافحة الإرهاب، بذلوا دماءهم في مواجهة الإرهاب الداعشي وتحرير الأرض وهم الآن يحملوکم مسؤولية الوفاء لهذه الدماء باختيار الأنسب امتثالاً لبيان المرجعية الرشيدة”.
من جانبها قيّمت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات، الخطة الأمنية الخاصة بعملية التصويت الخاص أمس.
وقال المتحدث باسم اللجنة العميد غالب العطية: “الخطة الأمنية الخاصة بالإقتراع الخاص سجلت نجاحاً وجرى تقييم لها وكانت جيدة جداً بتنفيذ محاور الخطة الأمنية”.
وأضاف :”نحن مصممون على إعادة الكرة وتحقيق هذا النجاح في الاقتراع العام يوم غد”.
وعن احتمالية فرض حظر للتجوال قال العطية :”مبدئياً لا يوجد حظر للتجوال وانما فقط تحديد حركة السير بين المحافظات ولكل موقف قراءته ومتطلباته الا انه بشكل عام لا يوجد حظر للتجوال”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا