الأخبار

جمعية “أمل” البحرينية تندد بالهجوم الإرهابي على أحد مساجد أفغانستان وداعش تعلن مسؤوليتها


الهدى – متابعات

استنكرت جمعية العمل الاسلامي “أمل” البحرينية، الهجوم الارهابي الذي حدث، يوم أمس الجمعة، على مسجد في ولایة قندوز بأفغانستان.
وقالت الجمعية في بيان لها، حصلت مجلة الهدى على نسخة منه، “نتقدم بأحرّ التعازي وخالص المواساة لعوائل الشهداء الأبرار، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد أرواحهم الطاهرة بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، ويربط على قلوب أهلهم ومحبيهم، ويشافي الجرحى ويقر بهم أعين أسرهم”.
وادانت

الجمعية “هذا العمل الإرهابي المشين”، محملة “سلطات طالبان مسئولية هذا العمل الجبان ومسئولية الأرواح التي أزهقت، والأجساد التي أصيبت، وجميع الخسائر المادية والمعنوية”.
وحذرت “طالبان من هذه الأعمال البريرية ضد أبناء الطائفة الشيعية التي لا تقوم بها إلا عصابات القتل والإجرام، والبعيدة عن الإسلام والمسلمين”.
الى ذلك قالت وكالة “رويترز” أن تنظيم “داعش التكفيري أعلن مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدا في شمالي شرق أفغانستان وراح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى.
ونقلت الوكالة أن تنظيم “داعش” الإرهابي أعلن، يوم أمس الجمعة، في حسابه على تليغرام مسؤوليته عن هجوم استهدف مسجدا في شمالي شرق أفغانستان.
وكان مصدر في مستشفى الطوارئ قال لوكالة “سبوتنيك”: “إن عدد ضحايا الانفجار الذي وقع في أحد مساجد الشيعة في قندوز قد بلغ 47 شهيدا و72 مصابا حتى الآن”.
وأفادت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة أفغانستان (يوناما) أن أكثر من 100 شخص لقوا مصرعهم أو جرحوا في انفجار في مسجد شيعي في ولاية قندوز شمال أفغانستان.
وهذه هي المرة الثانية التي تستهدف فيها هذه الولاية بعد انفجار وقع ظهر اليوم أسفر عن أكثر من 50 شهيدا و140 جريحًا، كما لوحظ ، فإن انفجار المسجد هو ثالث هجوم ارهابي على مؤسسة دينية هذا الأسبوع.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا