الأخبار

دائرة العيادات الطبية الشعبية تعلن عن اصدار بطاقة التلقيح الدولية الكترونياً

الهدى – بغداد

اعلن مدير عام دائرة العيادات الطبية الشعبية، الدكتور محمد علي الفرطوسي، عن انه بالامكان التقديم الالكتروني لتسهيل حصول المواطنين على البطاقة التلقيح الدولية، لافتا الى ان الحصول على الشهادة من خلال تطبيق عراق باس وفتح الرابط https://www.iraqpass.com) وملئ الاستمارة الكترونياً.
وأضاف الفرطوسي في تصريح أورده المكتب الاعلامي لوزارة الصحة، وتابعته مجلة الهدى، انه بالامكان دفع المبلغ الكترونياً من خلال بطاقات الدفع الالكتروني المعتمدة في العراق او اي آلية دفع الكتروني، وبالامكان ايصالها الى المنزل مع دفع اجور التوصيل او مراجعة احدى مراكز اصدار البطاقات التي سيتم تحديدها له لاستلامها مباشرة.
واشار الى ان الدائرة باشرت باصدار بطاقة التلقيح الدولية في بغداد والمحافظات للعراقيين والمقيمين في العراق بداية شهر ايلول الجاري.
واضاف ان الدائرة قامت باصدار بطاقات التلقيح استناداً الى قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية المرقم 21 لسنة 2021 المتخذ في جلسته السابعة المنعقدة بتاريخ 7/7/2021 وتم تخويل دائرتنا للقيام بعملية الاصدار .
واوضح ان اجور الاصدار للعراقيين (30,000) ثلاثون الف دينار، وللعرب والاجانب (50,000) خمسون الف دينار، على ان يقوم الراغبين بالحصول على البطاقة؛ بجلب جواز السفر نافذ او البطاقة الموحدة او هوية الاحوال المدنية، اضافة الى بطاقة التلقيح الورقية مع صورة شخصية ذات خلفية بيضاء ليتم مطابقة بيانات التلقيح التي يصطحبها المراجع مع بيانات المنصة الالكترونية الخاصة بالتلقيح للتأكد من وجود قيد الكتروني ضمن المنصة ليتم بعدها اصدار بطاقة التلقيح الدولية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا