الأخبار

التربية تصدر حزمة من القرارات بينها الغاء التطبيقي والاحيائي

الهدى – متابعات

أصدرت وزارة التربية، يوم أمس الخميس، حزمة من القرارات المهمة وبينها موافقة مجلس الوزراء على رؤية وزارة التربية بإلغاء “التطبيقي والاحيائي” والعودة للعمل بنظام “العلمي والأدبي”.
واكدت وزارة التربية استحصالها موافقة مجلس الوزراء على إعادة العمل بالفرعين الأدبي والعلمي والغاء (التطبيقي والاحيائي) اعتباراً من العام الدراسي 2022 – 2023.
وذكرت الوزارة، في بيان لها ورد لمجلة الهدى، ان القرار جاء بعد دراسة مستفيضة لتجربة “الاحيائي والتطبيقي” فضلاً عن التشاور مع هيأة المستشارين في الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث تمخضت تلك الرؤى عن اصدار قرار يقضي بالعودة الى الفرعين “العلمي والادبي”، وذلك للحفاظ على مسار العملية التربوية والسير بها نحو الاهداف المرسومة لها .
وفي سياق آخر اعلنت وزارة التربية استحصال موافقة مجلس الوزراء على تأجيل امتحانات الدور الثاني لطلبة الثالث المتوسط الى يوم الخميس الموافق ١٤ تشرين الاول بدلاً من الثاني من ذات الشهر .
وبينت الوزارة في بيان لها، ورد لمجلتنا، ان القرار جاء من أجل فسح المجال امام الملاكات التربوية المشاركة في مراقبة الانتخابات لإكمال الدورات والتحضيرات الفنية لهذا الاستحقاق الوطني المهم .
هذا واعلنت وزارة التربية، السماح للطلبة المتغيبين للصفوف غير المنتهية، بإداء الامتحانات في اليوم الأخير من امتحانات الدور الثاني .
وبين المكتب الإعلامي، ان وزير التربية علي حميد الدليمي، وجه المديرية العامة للتقويم والامتحانات بالسماح للطلبة المتغيبين في اليوم الاول لامتحانات الدور الثاني (الكورس الاول) للصفوف غير المنتهية بإداء امتحاناتهم في نهايتها.
واكد البيان أن القرار جاء تقديراً للظروف الاستثنائية التي يمر بها بلدنا العزيز، متمنياً لابنائنا الطلبة المزيد من التفوق والنجاح.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا