الأخبار

ارتفاع حصيلة شهداء هجوم داعش على الشرطة الاتحادية في محافظة كركوك

الهدى – متابعات

أفاد مصدر أمني، اليوم الأحد، بارتفاع حصيلة شهداء الشرطة الاتحادية إثر هجوم شنه مسلحو تنظيم داعش الارهابي، في محافظة كركوك إلى 13 شهيد بينهم ضابط و3 مصابين.
وقال المصدر، إن “حصيلة حادث كركوك فجر اليوم الى ارتفعت الى 13 شهيدا بينهم ضابط و3 مصابين”.
وذكر بيان لخلية الاعلام الامني، في وقت سابق، ان “قوات الشرطة الاتحادية اشتبكت مع عناصر عصابات داعش الإرهابية في قاطع ناحية الرشاد بمحافظة كركوك”، مضيفا ان “الحادث أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من عناصر الشرطة”.
بدورها عزت لجنة الامن والدفاع النيابية، الاحد، أسباب تزايد هجمات عناصر داعش في بعض المناطق الى ضعف الجهد الاستخباراتي لدى القوات الماسكة للارض و تغلغل الفساد داخل المنظومة الامنية و خاصة في المناطق البعيدة عن المركز.
وقال عضو اللجنة عباس سروط في تصريح له، اليوم (5 ايلول 2021)، ان “القوات الامنية بشكل عام تفتقد الى الجهد الاستخباراتي وهذه كارثة كبيرة، فقدان هذه الميزة تسببت بسيل من الدماء من افراد القوات الامنية العراقية.”
واشار سروط الى ان:” حسب المعلومات المتوفرة لدينا هناك فساد مستشري داخل الوحدات العسكرية الماسكة للارض في المناطق البعيدة عن المركز و تزايد في اعداد الفضائيين وهذا ادى الى مسك الارض من قبل اعداد قليلة لمنتسبين في تلك المناطق حيث لاتوجد في النقاط سوى جندين او ثلاثة جنود”.

صور لعدد من شهداء الهجوم الارهابي على الشرطة الاتحادية بكركوك

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا