الأخبار

مسؤول تربوي: سيكون هنالك خطة بالدوام حضوريا مع حث المنتسبين على التلقيح

الهدى – متابعات

كشف مسؤول تربوي، عن دوام حضوري لثلاث مراحل إبتدائية في العام الدراسي الجديد 2021 -2022.
وقال مدير تربية الكرخ الثانية عضو هيأة الرأي في الوزارة قيس الكلابي، في تصريح صحفي:”نخطط ليكون الدوام حضورياً وهنالك تركيز على الصفوف الأولى والثانية والثالثة في المرحلة الابتدائية بان يكون الدوام فيها حضورياً بجميع الأحوال”.
وبين ان “الوزارة وضعت أكثر من خطة لكل الظروف اذا كانت مؤاتية ووضع الوباء مسيطر عليه فسيكون هنالك خطة بالدوام حضوريا مع حث جميع المنتسبين على التلقيح”.
وأضاف “أما اذا كان الوضع الوبائي غير مستقر فالوزارة ستطالب اللجنة العليا للصحة والسلامة بان يكون الدوام وفقا لمعايير” مشيراً الى، ان “المدارس أصبحت لديها تجربة في التعامل مع الوضع الوبائي”.
وأكد الكلابي “سنحث جميع ملاكاتنا على تلقي اللقاح وسنعتمد بطاقة التلقيح او فحص الـ pcr أسبوعياً وسيكون بطريقة إيجابية وتفاعل كبير من ملاكاتنا في قضية التلقيح”.
وكانت وزارة التربية أعلنت في 18 آب الماضي انها تهيأت بأن يكون الدوام في العام الدراسي الجديد حضورياً” مشيرة الى، ان “التعليم الإلكتروني سيكون مرافقاً للتعليم الحضوري”.
من جانبها أعلنت وزارة الصحة ان انتظام الدوام الحضوري في المدارس والجامعات يحدده الموقف الوبائي وانخفاض الإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا