الأخبار

مبرة ابناء القرآن تقيم دورة لطلبة الصفين الثاني والثالث متوسط في مدينة كربلاء

الهدى – خاص

تواصلا في برامجها التي تقدمها لطلبة المبرة، أقامت مبرة ابناء القرآن دورة ثقافية متنوعة لطلبة الصف الثاني والصف الثالث متوسط في جامعة الامام موسى الكاظم عليه السلام بمدينة كربلاء المقدسة.
واشتملت الدورة على ورشة لتعلم فن الخط والرسم، حاضر فيها الدكتور مرتضى الكربلائي، كما شهدت الدورة درس في سيرة النبي الاكرم “صلى الله عليه واله وسلم”
وقدم الدرس كرار الموسوي، والذي تحدث فيه عن النبي محمد “صلى الله عليه واله وسلم” وعن شخصيته الفذة، موضحا ان معرفتنا بالنبي (عليه وعلى اله افضل الصلاة والسلام) هي التي تقربنا إليه، وكلما اقتربنا من معرفتنا له إقتربنا من ربنا، فدرجات الناس في الآخرة إنما هي بقدر عقولهم ومعارفهم.
من جهته قدم كرار المدني، درس تطرق من فيه الى ضرورة القائد وما واجب الاتباع تجاه القيادة الرسالية.
هذا وشهدت الدورة درس في تعلم الفوتوشوب، قدمه الاستاذ حمزة الخزرجي، وفيه تحدث حول كيفية التعديل على الصور وتنقيتها لأظهارها بشكل ممتاز.
كما اشر الى الاستخدادمات العديدية لبرنامج الفوتوشوب، من خلال تصميم الاعلانات والاستخدامات المختلفة من قبل شركات التسويق والمبيعات وحتى، فضلا عن الاستخدامات الاخرى، وتحدث ايضاً عن بعض ادوات هذا البرنامج واستخداماته في مختلف المجالات.
واختتمت الدورة بدرس اخلاقي، قدمه الاستاذ منتظر النشمي، وذكر فيه اهمية العلم وضرورة التعلم وما هي اساليب التعلم الناجح والمثمرة واهمية التدوين واثره في عملية التعلم.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا