الأخبار

مبرة أبناء القرآن تطلق دورة تطويرية لطلبتها في مدينة كربلاء المقدسة

الهدى – خاص

اعلنت مبرة ابناء القرآن عن انطلاق الدورة التطويرية، يوم الثلاثاء، الموافق 2021/8/24 لطلبتها في الصفوف الثاني والثالث متوسط بمدينة كربلاء المقدسة.
واشتملت الدورة على على نشاطات متفرقة، منها درس في سيرة النبي الاكرم “صلى الله عليه واله وسلم” قدمه السيد كرار الموسوي، وتحدث فيه عن
المعرفة المثلى لشخصية الرسول “صلى الله عليه واله وسلم” واتخاذه قدوة لنا في حياتنا. متطرقا في حديثه الى مساحة الدعاء في حياة النبي الاكرم واهميته.
كما تضمنت الدورة مسابقات تدبرية في القرآن الكريم، مع الشيخ علاء عادل، وذكر فيه موضوع التدبر واهميته على حياة الفرد والمجتمع في فهم سنن الله في الارض والعباد.
وشهدت الدورة ايضا درس في تعلم الفوتوشوب، قدمه الاستاذ حمزة الخزرجي، وذكر في مقدمة لدرسه تاريخ نشوء البرنامج وكيف اصبح كأداة وكحاجة ملحة ومهمة في عالم التطور والتكنلوجيا، كما اشار الى كيفية التعديل على الصور وتنقيتها لأظهارها بشكل ممتاز.
وتحدث الخزرجي أيضا عن استخدام برنامج الفوتوشوب في مجالات عديدة وكبرى في الأعلانات وفي الشركات وفي التسويق والمبيعات، وحتى بأستخدامه كملصق او كارد للمناسبات والحفلات، مشيرا ايضاً الى بعض ادوات هذا البرنامج واستخداماته في مختلف المجالات.
واختتمت الدورة التي اقيمت لطلبة مبرة أبناء القرآن بالدرس الاخلاقي، المقدم من قبل الاستاذ منتظر النشمي، وتناول فيه خطر التنمر على الآخرين او الاصدقاء وآثار ذلك السلبية عليهم، موضحا ان ذلك يؤثر على حالاتهم النفسية ويعكر صفو حياتهم.
هذا وشهدت الدورة تفاعلا كبيرا من قبل الشباب المشارك فيها، وتجدر الاشارة الى ان المبرة يرعاها مكتب سماحة المدرسي، دام ظله في مدينة كربلاء المقدسة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا