الأخبار

الصحة تنظم بالتعاون مع الصحة العالمية ورشة عمل حول استعدادات زيارة اربعينية الامام الحسين

الهدى – بغداد

نظمت وزارة الصحة وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية (WHO) المكتب الاقليمي لشرق المتوسط ورشة عمل لمناقشة الاستعدادات الطبية والعلاجية والوقائية لزيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) يوم الاثنين الموافق ٢٣ اب ٢٠٢١ في فندق بابل ببغداد وتستمر لمدة يومين
وافتتحت الورشة، بحسب ما اكده المكتب الاعلامي للوزارة، وورد لمجلة الهدى، بحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون الزيارة الاربعينية وممثل منظمة الصحة العالمية مكتب بغداد الدكتور احمد زويتن والدكتور رياض عبد الامير مدير عام دائرة الصحة العامة وممثل عن وزارة الدفاع والوزارات المعنية الاخرى.
وشارك في الورشة ايضا مدير مركز العمليات وطب الطوارئ الدكتور فاضل عكلة وقسم الاعلام والتوعية في الوزارة وخبراء من منظمة الصحة العالمية وقسم الصحة الدولية ومسؤولي اقسام شعب تعزيز الصحة والسيطرة على الامراض الانتقالية في مقر الوزارة ودوائر صحة بغداد والمحافظات.
وجرى خلال الورشة مناقشة استراتيجيات الاتصال والتواصل بشان المخاطر والمراقبة وتوثيق البيانات والوقاية والخدمات العلاجية فضلا عن تاثير جائحة كورونا على الحشود المليونية وتشجيع المواطنين على اخذ اللقاح ومناقشة تنظيم اماكن الزيارة وخاصة المغلقة واستخدام الاجراءات الوقائية كالتباعد الاجتماعي والتعقيم.
كما جرت مداخلات وتبادل للأفكار والمقترحات بين الحضور ومنظمة الصحة العالمية والتي بدورها بينت اهمية اخذ اللقاح المضاد لفايروس كورونا وتوفير جميع المستلزمات للحد من الاصابات والاستفادة من تجارب الدول الاقليمية المجاورة خدمة لصحة وسلامة الزائرين.
وكان محافظ كربلاء قد أكد في وقت سابق على ان دخول الهيئات والمواكب الحسينية الى كربلاء خلالى زيارة الاربعين سيكون عبر بطاقة اللقاح ضد فيروس كورونا، موضحا ان ذلك يأتي للحفاظ على ارواحهم وارواح زائري ابي عبد الله الحسين عليه السلام.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا